عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هزة رياضية وإعلامية جديدة.. تطورات اتحاد الدراجات تطيح بعرش أحمد شوبير

الإطاحة بالإعلامي
الإطاحة بالإعلامي أحمد شوبير

موجة غضب عارمة تجتاح الرأي العام بعد قرارات مشاركة شهد سعيد بالأولمبياد

تصريحات رئيس اتحاد الدراجات تأتي برد فعل عكسي وتفاقم الأزمة

سيطرت حالة من الاستياء العارم على مختلف أوساط الرأي العام والوسط الرياضي، عقب الفضيحة المدوية التي كشفت عن تعمد لاعبة اتحاد الدراجات إصابة زميلتها خلال منافسات رسمية، وبدلاً من اتخاذ إجراءات تأديبية رادعة، أثار قرار الاتحاد بمكافأة اللاعبة المُذنبة بالسفر إلى أولمبياد باريس موجة من الغضب العارم وردود الفعل المتباينة.

وفي خضم هذه العاصفة الرياضية، تتصاعد ردود الفعل حول قرار مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية خلال الساعات الماضية، الذي حسم مصير الإعلامي الشهير أحمد شوبير وإنهاء التعاقد معه بشكل مفاجئ.

قرار تاريخي من الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

قرر مجلس إدارة الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية بالإجماع وقف البرنامج الذي يقدمه الأستاذ/أحمد شوبير، ووفقاً للتعاقد الإعلامي معه فإن قرار الوقف يترتب عليه إنهاء التعاقد فوراً، حيث أكدت الشركة المتحدة أنه قد جرى مخالفة القواعد المهنية وسياسات المحتوى الخاصة بالشركة أمر غير مقبول، فالشركة المتحدة تضع احترام الرأي العام المصري في مقدمة أولوياتها.

وأكد مجلس إدارة الشركة المتحدة أن الفوضى في قطاع الإعلام الرياضي تستلزم مواجهة حاسمة حرصاً على حق المواطن المصري في إعلام رياضي يحترم الحقيقة ويتوخى الصدق، كما أكدت حرصها على أن تقدم كوادرها إعلام مهني يحترم المشاهد، وأنها لن تتوانى عن ردع كل من يحيد عن المعايير المهنية التي تلتزم بها منذ بداية تأسيسها.

مصير مظلم للإعلامي الرياضي أحمد شوبير

تتابعت الأحداث بوتيرة سريعة، وتزداد حدة الجدل حول هاتين القضيتين الشائكتين، وسط حالة من الثقة في تمكن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية من قرارها الحاسم بشأن مستقبل شوبير والإطاحة به.

على الرغم من حالة الغليان في الرأي العام، إلا أن وجيه عزام، رئيس الاتحاد المصري للدراجات، سعى دون فائدة إلى تهدئة الأجواء المُشتعلة إثر أزمة شهد سعيد وجنة عليوة في سباق بطولة الجمهورية، وقد أكد عزام في تصريحاته التلفزيونية على أن مثل هذه الاحتكاكات أمر طبيعي في رياضة الدراجات، سواء كانت مقصودة أو غير مقصودة. ويُشير إلى أن مثل هذه المشكلات تحدث في مختلف أنحاء العالم، وأنها تُحل عادةً مع مرور الوقت.

محاولات عبثية من رئيس اتحاد الدراجات

حاول تدارك الموقف بعدها وقال:  شهد سعيد وجنة عليوة "ابنتاي" وأن تضخيم هذه الواقعة أمر لا داعي له. ويُؤكد على أن الاتحاد سيتخذ العقوبات اللازمة بحق شهد سعيد، إلا أنه يُصر على مشاركتها في أولمبياد باريس 2024. ويُبرر موقفه بأن مشاركتها في الأولمبياد تمثل مصلحة مصر العليا في هذا المحفل الرياضي العالمي.

طالب عزام الجميع بوضع هذه الأزمة في إطارها الصحيح، والابتعاد عن التضخيم والمبالغة، مما أشعل استياء الرأي العام بشكل أكبر، فأكد بعدها على حرص الاتحاد على مصلحة جميع اللاعبين، وأن هدفه الأساسي هو النهوض برياضة الدراجات المصرية ورفعها إلى أعلى المستويات.

تابع موقع تحيا مصر علي