عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمر الشريف يتصدر التريند لهذا السبب| تفاصيل

عمر الشريف
عمر الشريف

تصدر اسم النجم المصري العالمي الراحل عمر الشريف قوائم الأكثر تداولا وبحثا عبر محرك البحث الشهير جوجل خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك بسبب حلول ذكرى وفاته أمس الأربعاء الموافق 10 من شهر يوليو الجاري.

عمر الشريف يتصدر التريند

أصبح عمر الشريف حديث عدد كبير من الجمهور والمتابعين في مصر والوطن العربي خلال الفترة الماضية، فالكل بحث أكثر عنه لمعرفة أمور غير متعارف عليها عن حياته الشخصية ومسيرته المهنية ايضا، بالتزامن مع حلول ذكرى وفاته أمس الأربعاء.

عمر الشريف

ولذلك رصد موقع تحيا مصر في تقرير سابق عن عمر الشريف تفاصيل معاناته مع مرض الزهايمر قبل وفاته، حتى وصل به الأمر إلى أنه لم يستطع تذكر أعز أصدقائه، وعن ذلك الموضوع يقول دكتور زاهي حواس، الصديق المقرب لعمر الشريف: المرض نساه ياكل ويشرب والدكتورة قالتلنا بقاله 5 أيام مكالش، الكلام دا كان يوم الأربعاء ومات يوم الجمعة، عمر لما كان بيجي مصر كنت لا أتركه، مفيش يوم أتركه، أنا فاكر كنا بنتعشى أنا وهو مع بعض واتأخرنا وبعدين كلمه عادل إمام وبعدها قولتله عادل كان عايزك في ايه قالي عايزني في فيلم حسن ومرقس قالي واخد اجر مخدتوش في حياتي.

بدايات عمر الشريف

وعلى صعيد أخر يذكر أن بدايات عمر الشريف في الفن كانت في فيلم صراع في الوادي مع سيدة الشاشة العربية فاتن حمامة، والذي كانت كواليسه شاهدة على بدء قصة حبه مع فاتن حمامة، كما يعد المخرج يوسف شاهين هو أول من اكتشف عمر الشريف.

أخر أعمال عمر الشريف

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال عمر الشريف، فيلم 1001 Inventions and the World of Ibn Al-Haytham الذي تم طرحه سنة 2015، وكانت تدور أحداثه حول القرن الحادي عشر، بشبه الجزيرة العربية. حيث يُسلط الضوء على رائد علم البصريات، وعالِم الرياضيات والفلك (أبو علي بن الهيثم)، الذي انطلق في مسعى لكشف أسرار علمية، ساهمت في تغيير مجرى التاريخ إلى الأبد.

وشارك في بطولة فيلم 1001 Inventions and the World of Ibn Al-Haytham عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: خالد عبد الله، رونالد باجنو، سمير شمص، مايسي تشيبينج، خالد السيد، علي فقيه، وغيرهم، والفيلم من تأليف وإخراج أحمد سالم.

تابع موقع تحيا مصر علي