عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

أسعار الذهب اليوم الخميس.. عيار 21 يسجل 3217

الذهب
الذهب

استقرت أسعار الذهب اليوم الخميس 11 يوليو، حيث ازدادت معدلات البحث من قبل المواطنين عن أسعار الذهب اليوم الخميس وخاصًة من قبل المقبلين على الزواج.

سعر جرام الذهب عيار 21

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 الذي يرصده تحيا مصر اليوم الخميس 3677 جنيهاً للشراء و 3659 جنيهاً للبيع، وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الخميس 3217 جنيهاً للشراء و 3202 جنيهاً للبيع. 

الذهب

سعر جرام الذهب عيار 18

وسجل سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الخميس 2757 جنيهاً للشراء و 2745 جنيهاً للبيع، وسجل سعر جرام الذهب عيار 14 اليوم الخميس 2145 جنيهاً للشراء و2136 جنيهاً للبيع.

رئيس شعبة الذهب 

هذا وقال رئيس شعبة الذهب باتحاد الغرف التجارية المصري، هاني ميلاد، إن سوق الذهب في مصر شهد نوعا من الاستقرار عقب قرارات المركزي المصري المتعلقة بتحرير سعر الجنيه المصري أمام العملات الأخرى.

وتابع، أن نمط الشراء الذي كان سائدا خلال الأشهر الماضية، ووجود رغبة في التحوط وخلق طلب متزايد كبير على المعدن الأصفر، تسبب في ارتفاع أسعار الذهب في البلاد بشكل غير منضبط.

وأضاف رئيس شعبة الذهب، احتمال حدوث ارتفاعات جديدة في الأسعار نتيجة زيادة الأسعار العالمية وتأثر المعدن الأصفر بالسياسات النقدية الأميركية.

وأوضح الأسعار ستتأثر محليا أيضا بسلوك المستهلك المصري، علينا أن نرى هل سيظل الإقبال على الذهب كبيرا أم سينضبط نسبيا بعد الأوعية الادخارية التي أُعلن عنها.

من جانبه، دكتور عمرو سليمان أستاذ الاقتصاد في تصريح خاص لموقع تحيا مصر حول توقعاته عن أسعار الذهب: بالتأكيد متوقع ارتفاع أسعار الذهب الفترة المقبلة لأن سعر الفائدة سيشهد انخفاض، وبالتالي هناك علاقة عكسية بين أسعار الذهب وسعر الفائدة بالأخص في الولايات المتحدة الأمريكية، وبالتالي متوقع أننا نذهب لمستويات جديدة مقترنة بالتوقعات الخاصة بتخفيض سعر الفائدة. 
وقال محمد بدره خبير اقتصادي في تصريحاته الخاصة لتحيا مصر، أن سوق الذهب في العالم هذه الفترة يشهد ثبات نسبي بعد إعلان الصين تحفظها بعدم الشراء للشهر الثاني على التوالي من الأسواق العالمية.. وهناك متغيرات عالمية منها أسعار الفائدة ومن الممكن أن يخفض الفيدرالي أسعار الفائدة فيلجئون لسوق الذهب وسوق السندات فالتوازن حتى وقتنا الحالي هو الواضح في سوق الذهب وأنا أميل إلى أن هذا الثبات  سيكون بنسبة 70%.

واستكمل بدره، فسوق الذهب خلال الأيام الماضية ارتفع ثم انخفض وهذا يسمى عملية جني أرباح، وهذا هو تصوري لسوق الذهب العالمي خاصةً في ظل الأوضاع الاقتصادية الحالية وانعكاسه على مصر نفس الحال لا يشمل ارتفاعات كبيرة حتى وقتنا الحالي.

تابع موقع تحيا مصر علي