عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزارة النقل: التخطيط لإنشاء طرق جديدة بتكلفة 175 مليار جنيه

وزارة النقل
وزارة النقل

أوضحت وزارة النقل في بيان لها اليوم الخميس، أنه تم التخطيط لإنشاء طرق جديدة بإجمالي أطوال 7000 كم بتكلفة 175 مليار جنيه وتم الانتهاء من تنفيذ 6300 كم، منها بتكلفة 155 مليار جنيه  وجاري العمل في 700 كم.

كما تم التخطيط لتطوير وازدواج ورفع كفاءة 10 آلاف كم من شبكة الطرق التي يرصدها تحيا مصر بتكلفة 130 مليار جنيه، وتم الانتهاء من تنفيذ 8400  كم منها بتكلفة 110 مليار جنيه وجاري العمل في 1600 كم.

وزارة النقل 

طرق تم الانتهاء منها

وتشمل الطرق التي تم الانتهاء منها:

إنشاء طريق بني سويف – الزعفرانة بطول 158 كم وتكلفة 4،2 مليار جنيه،إنشاء طريق سيوة – جغبوب بطول 90 كم وتكلفة 420 مليون جنيه، إنشاء طريق الداخلة – شرق العوينات بطول 275 كم وتكلفة 6،5 مليار جنيه، إنشاء طريق توشكي – شرق العوينات بطول 359 كم وتكلفة 6،5 مليار جنيه، إنشاء طريق شبرا – بنها الحر بطول 40 كم وتكلفة 3،5 مليار جنيه. إنشاء محور الزقازيق – السنبلاوين الحر بطول 38 كم وتكلفة 2،2 مليار جنيه، إنشاء الطريق المزدوج طنطا – السنطة – زفتي ( المرحلة الأولي بطول 11 كم ) وتكلفة 980 مليون جنيه، إنشاء الطريق الدائري الأوسطي بطول 156 كم وتكلفة 5 مليار جنيه، إنشاء طريق هضبة الجلالة بطول 117 كم وتكلفة 4،4 مليار جنيه، إنشاء الطريق المزدوج كفر الشيخ – دسوق ( المرحلة الأولي بطول 10 كم ) وتكلفة 1 مليار جنيه.

تصريحات وزير النقل

من جانبه، وجه الفريق كامل الوزير، على ضرورة أن يؤدي كل موظف المهام الموكلة إليه طبقا لكارت الوصف الوظيفي لكل موظف، مع ضرورة القيام بأعمال الصيانة بشكل مستمر وعدم خروج أي جرار من الورشة إلا بعد التأكد من حالته الفنية لزيادة معدلات السلامة والأمان والتأكيد على نظافة كافة المحطات وضرورة وجود دورات مياه نظيفة في كافة المحطات ومنها محطات خطوط الضواحي والمحطات لخدمة الركاب.

وأوضح أنه سيتم العمل على زيادة حجم التعاون بين وزارة الصناعة والقطاع الخاص خاصة وأن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتعظيم التعاون مع القطاع الخاص في هذا المجال والنهوض بقطاع الصناعة في مصر واستعادة سمعة المنتجات المصرية وتلبية احتياجات السوق المحلي والتوسع في التصدير للخارج وأن يصبح قطاع الصناعة قاطرة للتنمية الشاملة.

وأشار إلى أنه في إطار هذا التوجيه سيتم تنفيذ خطة شاملة للنهوض بالصناعة المصرية خلال الفترة القادمة تعتمد على 5 محاور وهي: ترشيد الواردات لكل ما يحتاجه السوق المحلي وتصنيعه محليا بجودة عالية والعمل على تشجيع وتعظيم الصادرات والاستفادة بما تتمتع به مصر من مواد وخامات أولية وصناعات لها سمعه كبيرة بما يساهم في زيادة العملة الصعبة ودعم الاقتصاد المصري مع التركيز على جودة المنتج.

تابع موقع تحيا مصر علي