عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاؤل أمريكي بمحادثات وقف إطلاق النار في غزة.

غزة
غزة

أعرب منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي، جون كيربي، الأربعاء، عن تفاؤل حذر بأن "الأمور ستمضي في الاتجاه الصحيح" خلال محادثات وقف إطلاق النار في غزة.

انتهاز فرصة من أجل التوصل إلى اتفا

وكانت وزارة الدفاع الإسرائيلية، قالت الأربعاء، إن الوزير يوآف جالانت ناقش مع المبعوث الأميركي الخاص للشرق الأوسط بريت ماكجورك، أهمية انتهاز فرصة من أجل التوصل إلى اتفاق بشأن وقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وذكرت وزارة الدفاع الإسرائيلية، في بيان، أن جالانت وماكجورك ناقشا التحديات التي تواجه التوصل لاتفاق وفق إطلاق النار والحلول لمعالجتها.

 أكثر من 30 شهيدًا غرب مدينة غزة

قال محمود بصل، المتحدث باسم الدفاع المدني في قطاع غزة، إن التقديرات الأولية تشير لوجود أكثر من 30 شهيدًا في الشارع الممتد من مفترق الطيران إلى منطقة الصناعة غرب مدينة غزة، إلى جانب عدد من الجرحى في أزقة الشوارع ينزفون حتى اللحظة.

وأضاف "بصل" في تصريحات صحفية، الأربعاء، أن طواقم الدفاع المدني الفلسطيني حاولت الوصول والتقدم لإنقاذ الإصابات في تلك المنطقة لكن جيش الاحتلال أطلق النار باتجاههم وعلى كل من يتقدم إلى تلك المناطق.

وأشار إلى أن عشرات المناشدات وصلت من المواطنين في منطقة تل الهوا والصناعة والطيران للإبلاغ عن وجود شهداء في الشوارع.

قوات الاحتلال الإسرائيلي تتواجد في منطقة تل الهوا

وأوضح المتحدث باسم الدفاع المدني الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تتواجد الآن في منطقة تل الهوا والصناعة جنوب غرب مدينة غزة.

ولفت "بصل" إلى الدمار الهائل الذي خلفه جيش الاحتلال عقب انسحابه من حي الشجاعية اليوم، مشيرًا إلى أن التدمير طال البنية التحية والمربعات السكنية في الحي.

وقال إن الكثير من المناشدات وصلت لطواقم الدفاع المدني منذ دخول قوات الاحتلال إلى حي الشجاعية حتى هذه اللحظة، مشيرًا إلى أن كل من تم التعامل معهم اليوم "للأسف" هم شهداء كان بالإمكان الوصول إليهم لو سمح الاحتلال الإسرائيلي في وقتها الدخول للمنطقة.

لواء المظليين في جيش الاحتلال أعلن انتهاء عمليته العسكرية

وقالت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي، عصر اليوم الأربعاء، إن لواء المظليين في جيش الاحتلال أعلن انتهاء عمليته العسكرية في حي الشجاعية شرق مدينة غزة والتي استمرت نحو أسبوعين.

ومنذ 7 أكتوبر، تشن إسرائيل حربًا مدمرة على غزة، خلفت أكثر من 126 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل تل أبيب الحرب متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورًا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وبتحسين الوضع الإنساني الكارثي بغزة.

تابع موقع تحيا مصر علي