عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

موجة حارة شديدة .. 5 علاجات منزلية للتخلص من التهابات العين

التهابات العين
التهابات العين

إن موجة الحر قد تكون قاسية ليس فقط على بشرتنا بل وأيضًا على أعيننا، غالبًا ما تتحمل أعيننا وطأة درجات الحرارة الشديدة، يعد احمرار والتهاب العينين من الشكاوى الشائعة خلال مثل هذه الأوقات، مما يسبب عدم الراحة والتهيج.

نصائح للحفاظ على العين في الموجة الحارة 

 في حين أنه من الضروري الحفاظ على ترطيب الجسم وطلب المشورة الطبية للمشاكل المستمرة، إلا أن هناك العديد من العلاجات المنزلية الفعالة التي يمكن أن تساعد في تخفيف هذه الأعراض رصدها موقع تحيا مصر.

1- كمادات باردة 

يمكن أن يوفر وضع كمادات باردة راحة فورية من احمرار العين والالتهاب، تساعد البرودة في تضييق الأوعية الدموية، مما يقلل من التورم والاحمرار، لصنع كمادات باردة، ما عليك سوى نقع قطعة قماش نظيفة في الماء البارد، وعصر الفائض، ووضعها على عينيك المغلقتين لمدة 10-15 دقيقة، بدلاً من ذلك، يمكنك استخدام كيس ثلج ملفوف بقطعة قماش ناعمة.

2- كمادات الخيار

كمادات الخيار علاجًا شائعًا لتقليل انتفاخ العين واحمرارها، أثبتت الدراسات أن الخيار يحتوي على نسبة عالية من الماء وله خصائص تبريد يمكن أن تهدئ العيون المتهيجة، لاستخدامه، ضع شرائح خيار مبردة على عينيك المغلقتين واتركها لمدة 10-15 دقيقة، هذا لا يساعد فقط في علاج الاحمرار ولكنه يوفر أيضًا استراحة منعشة لعينيك المتعبتين.

3. أكياس شاي البابونج

يُعرف شاي البابونج بخواصه المضادة للالتهابات والمهدئة، بعد تحضير كيسين من شاي البابونج، اتركهما ليبردا في الثلاجة، بمجرد أن يبردا، ضع أكياس الشاي على عينيك المغلقتين لمدة 10-15 دقيقة، يمكن أن يساعد البابونج في تقليل الالتهاب والاحمرار، مما يوفر تأثيرًا مهدئًا.

4- الصبار

إن الصبار هو معالج طبيعي، قد أظهرت الدراسات أن الصبار لهمضاد التهابيحتوي الصبار على خصائص تساعد في تهدئة عينيك. يمكن أن يساعد وضع كمية صغيرة من جل الصبار حول العينين في تقليل الاحمرار والتهيج، تأكد من عدم دخول الجل إلى عينيك، لأنه يمكن أن يسبب عدم الراحة، استخدم جل الصبار النقي الطازج للحصول على أفضل النتائج، ثم اغسله بعد حوالي 10 دقائق.

5- ماء ورد

ماء الورد هو علاج لطيف وطبيعي لتهيج العين، وفقًا لإحدى الدراسات وفقًا لدراسة أجراها المعهد الوطني للصحة، فإن ماء الورد غني بمضادات الأكسدة ويمكن أن تساعد خصائصه المضادة للالتهابات في تقليل الاحمرار وتهدئة العينين، انقعي قطعتين من القطن في ماء الورد المبرد وضعيهما فوق عينيك المغلقتين لمدة 10-15 دقيقة، سيساعدك الإحساس بالبرودة والخصائص الطبيعية لماء الورد في تخفيف الانزعاج.

تابع موقع تحيا مصر علي