عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

متحدث الوزارة: وفرنا الوقود اللازم لحل أزمة الكهرباء

الكهرباء
الكهرباء

أكد الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، لعدم انقطاع الكهرباء من الأسبوع الثالث من يوليو وحتى نهاية الصيف، موضحا أنه تم توفير ١،٢مليارد دولار.

تخفيف أحمال الكهرباء

وأضاف المتحدث باسم وزارة الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"  ،المذاع على قناة "إم بي سي مصر"، الإعلامي شريف عامر، وينقله موقع تحيا مصر، :" ملتزمون بوقف تخفيف أحمال الكهرباء بداية من الأسبوع الثالث من يوليو حتى نهاية فصل الصيف، مبينا أنه تم اعداد منظومة عمل كامله لوقف تخفيف أحمال الكهرباء بشكل نهائى نهاية عام ٢٠٢٤.

وتابع المتحدث باسم وزارة الكهرباء، :" أوقفنا تخفيف الأحمال أمس كتجربة لمعرفة كمية استهلاك الوقود وتجاوز الاستهلاك ٣٧ألف ميجاوات، معقبا:" شبكة الكهرباء فى مصر تستطيع توليد ٦٠ألف ميجاوات وأزمة انقطاع الكهرباء بسبب توفير الوقود".

توفير الوقود لأزمة انقطاع الكهرباء

قال  وزير الكهرباء الدكتور محمود عصمت أنهم يعملون على توجيهات رئيس الوزراء على وقف تخفيف أحمال الكهرباء، التي كلفوا بها رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي، مؤكدا على أنهم قاموا بالتنسيق مع وزارة البترول للانتهاء منها بشكل كامل.

واكد وزير الكهرباء، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر من برنامج الحياة اليوم المذاع عبر شاشة الحياة، على أن شغلهم الشاغل خلال المرحلة الحالية هو حل مشكله الكهرباء ووقف تخفيف احمال الكهرباء ويعملون مع الكثير من الجهات اولها او وزاره البترول بحيث ياخذون كل الاحتمالات ومعرفه مصادر توريد الغاز والوقود البديل من اجل العمل على هذا الجزء.

وزير الكهرباء: الوزارة لديها بنية تحتية قوية

وكشف وزير الكهرباء، على ان وزارة الكهرباء لديها بنيه تحتيه قويه جدا ولديها وحدات توليد كهرباء قويه جدا بالاضافه الى الربط الجيد مع القطاع البترول سواء فيما يخص الغاز او الماذون ويحاولون الوصول الى الحد الادنى من التشغيل بافضل عدد من المعدات وفي نفس الوقت يتاكدون من ان الخدمه التي تصل المواطن توجد بطريقه جيدة.

واشار وزير الكهرباء، الى انهم نذهب الى مركز التحكم و تحدث مع العاملين في توزيع الكهرباء و مراجعه كل التفتيشات حيث ان هناك اللجان من الوزاره بشكل دائم سوف يكونون معنيين بشكل دائم على حل الكهرباء.

 

تابع موقع تحيا مصر علي