عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

فعاليات مهرجان العلمين .. ما هي رياضة الباراموتور ؟

رياضة الباراموتور
رياضة الباراموتور

تنطلق فاعليات مهرجان العلمين في دورته الثانية، ابتداءا  اليوم الخميس 11 يوليو وتستمر الفعاليات حتى 30 أغسطس المقبل، كما يشهد المهرجان عدد من الفعاليات الفنية والرياضية المختلفة.

وتعد رياضة الباراموتور من أبرز فعاليات مهرجان العالمين، والتي تقام يوميا في الساعة 5ونصف م ، في مدينة العلمين، وبدأ البعض يسأل عن ما هي رياضة الباراموتور، ورصد موقع تحيا مصر أبرز المعلومات عنها.

رياضة الباراموتور

بالنسبة للعديد من الناس، فإن فكرة التحليق في السماء شئ مثير جدا، يمنحك الشعور بالمغامرة دون مساعدة طائرة، القفز بالمظلات، والطيران الشراعي، هي أنشطة شعبية ستجعلك تحلق في السماء، لكن لا شيء منها يوفر نفس الحرية التي يوفرها الطيران الشراعي.

رياضة الباراموتور 

تعتبر رياضة الباراموتور رياضة ذاتية التنظيم، ولا توجد متطلبات قانونية محددة لتصبح طيارًا معتمدًا في الباراموتور، بما في ذلك الأنواع ذات العجلات مثل الدراجات ثلاثية العجلات والدراجات الرباعية ذات المقعد الواحد. 

يبلغ حجم المحرك الباراموتور حجم حقيبة الظهر تقريبًا، ويُربط بأجنحة الطائرة الشراعية، وتتكون المعدات من محرك طائرة خفيف الوزن ومروحة.

يعد الطيران الشراعي بالمحرك من أسهل الطرق للطيران، يمكن أن يكون الإعداد بالكامل صغيرًا بما يكفي لوضعه داخل صندوق سيارة صغيرة، ويستغرق إعداده للطيران دقائق، كما أن تشغيل الآلة آمن، وعادةً ما يستغرق تعلم التحكم الأساسي أقل من أسبوع.

فعاليات مهرجان العلمين

ما مدى خطورة رياضة الطيران الشراعي؟

لا تخلو أي رياضة من المخاطر، ولكن الطيران الشراعي بالمحرك آمن نسبيًا، قد تقع الحوادث أحيانًا، ولكن من الناحية الإحصائية، من المرجح أن تتعرض لحادث مدمر في سيارتك أثناء طريقك أكثر من تعرضك له أثناء تشغيل طائرة شراعية بمحرك.

إمكانية الارتفاع بالطيران الشراعي 

يمكنك الطيران على ارتفاعات عالية نسبيًا باستخدام طائرة شراعية، على الرغم من أن العديد من الطيارين يظلون على ارتفاع أقل من 10000 قدم، يبلغ الارتفاع القياسي العالمي الموثق 25590 قدمًا بواسطة الطيار رامون موريلاس سالميرون في عام 2009.

ما مدى سرعة الطيران الشراعي؟

يتيح لك الطيران باستخدام محرك الباراموتور الوصول إلى سرعة تتراوح بين 18 إلى 25 ميلاً في الساعة في المتوسط، ومع ذلك، فمن الممكن للطيار المتمرس الذي يعرف كيفية الطيران مع الريح أن يكتسب المزيد من السرعة عندما يجمع بين نظام شريط السرعة ومحرك الباراموتور الصغير.

رياضة الباراموتور 

ما هي المدة التي تبقى فيها في الهواء؟       

يعتمد وقت الطيران على بعض الظروف، ولكن سيكون لديك في المتوسط 45 إلى 60 دقيقة من وقت الطيران لكل جالون من البنزين، وهو ما يترجم إلى حوالي 2 إلى 4 ساعات مع خزان قياسي سعة 3.5 جالون. يمكنك إيقاف تشغيل المحرك واستخدام الأجنحة للانزلاق على ارتفاعك الحالي للحفاظ على البنزين والبقاء في الهواء لفترة أطول، عندما تكون مستعدًا لتغيير الأمور، ما عليك سوى إعادة تشغيل المحرك

 

تابع موقع تحيا مصر علي