عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

فتاة تقفز أمام القطار في محطة مترو جمال عبدالناصر.. القصة الكاملة

اسعاف - أرشيفية
اسعاف - أرشيفية

تباشر النيابة العامة في القاهرة التحقيقات في واقعة فتاة محطة مترو جمال عبدالناصر، حيث استعلمت النيابة عن الحالة الصحية للفتاة، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة.

تفاصيل قفز فتاة أمام المترو في محطة جمال عبدالناصر

وكشفت تحريات الأجهزة الأمنية عن فتاة محطة مترو جمال عبدالناصر، أن الفتاة ألقت نفسها أمام عجلات مترو الأنفاق في الخط الأول للمترو حلوان - المرج وقام المترو بالاصطدام بها.

وقالت تحريات الأجهزة الأمنية في واقعة فتاة محطة مترو جمال عبد الناصر، أن الفتاة في العقد الثالث من عمرها، وأنها تقيم بالشيخ زايد وقامت بإلقاء نفسها أسفل عجلات المترو في الخط الأول.

تفاصيل إصابة فتاة في محطة مترو جمال عبدالناصر

وشرحت التحريات الأمنية التي أجرتها أجهزة الأمن عن فتاة محطة مترو أنها تعاني من حالة نفسية وسبق عرضها على أطباء نفسية، وقامت بإلقاء نفسها أمام مترو الأنفاق بالخط الأول في محطة مترو جمال عبدالناصر.

وتبين أن فتاة محطة مترو جمال عبدالناصر أصيبت ببتر في القدمين وسحجات وكدمات في أنحاء الجسد وتم نقلها إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم واستمعت لها أجهزة الأمن كما تم تفريغ كاميرات المراقبة في المحطة.

رأي دار الإفتاء في قتل النفس

وتبين من التحريات أن الفتاة تحدثت مع المتواجدين على محطة مترو جمال عبدالناصر، وأنها كانت تمسك بـ شنط بها نعناع وأيضا شنطة أخرى، وظلت تتحرك على الرصيف ثم قامت بالقفز فجأة أمام المترو.

وقالت دار الإفتاء المصرية، في وقت سابق إن انهاء الحياة حرام شرعًا، وهو من كبائر الذنوب؛ لقول الله تعالى: ﴿وَلَا تَقْتُلُوا أَنْفُسَكُمْ إِنَّ اللهَ كَانَ بِكُمْ رَحِيمًا﴾، وقول النبي ﷺ: «ومن قتل نفسه بشيء عُذِّبَ به يوم القيامة» (متفق عليه، وأكدت عبر حسابها على موقع "فيس بوك"، أنه مع كون المنتحر مرتكبًا لكبيرة إلا أنه لا يجوز وصفه بالكفر والخروج عن الملَّة، بل يُغسَّل ويُكفَّن ويُصلَّى عليه ويدفن في مقابر المسلمين؛ ويُدعى له بالرحمة والمغفرة، مشيرة إلى أنه مع ذلك لا ينبغي التقليل من إثم هذا الجرم العظيم، ولا خلق مبررات له، ويجب على مَن شعر بمقدماته كمريض الاكتئاب أن يسارع إلى اللجوء للأطباء المختصين لمساعدته على العلاج وتجاوز أزمة المرض.

تابع موقع تحيا مصر علي