عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

استقرار سعر الدولار اليوم الأربعاء في البنوك المصرية

الدولار
الدولار

شهد سعر الدولار اليوم الأربعاء مقابل الجنيه المصري استقرارًا، حيث سجل الدولار في البنك المركزي المصري 48.02 جنيه للشراء و و48.16 جنيه للبيع، وفي البنك الأهلي المصري نحو 48.02 جنيه للشراء و و48.12 جنيهًا للبيع.

سعر الدولار في بنك مصر اليوم الأربعاء 

وسجل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في بنك مصر ويرصده تحيا مصر نحو 48.02 جنيه للشراء و48.12 جنيهًا للبيع وفي بنك الإسكندرية نحو 48.02 للشراء و48.12 جنيهًا للبيع وفي البنك التجاري الدولي إلى 48.02 جنيه للشراء و48.12 جنيهًا للبيع وفي بنك قناة السويس نحو 48.03 جنيه للشراء و48.13 جنيهًا للبيع وفي المصرف المتحد نحو 48.02 جنيه للشراء، و48.12 جنيهًا للبيع.

الدولار 

سعر الدولار في السوق السوداء 

فيما وصل سعر الدولار مقابل الجنيه المصري في السوق السوداء 47.90 جنيها للشراء، و48.90 للبيع.

من جانبه، قال باول إن خفض سعر الفائدة لن يكون أمرا مناسبا حتى يكتسب البنك المركزي ثقة أكبر في أن التضخم يتجه نحو المعدل المستهدف البالغ اثنين بالمئة.

خبير اقتصادي يتوقع تراجع سعر الدولار 

وقال محمد البهواشي، الخبير الاقتصادي، أنه سيكون هناك تراجع كبير في سعر الدولار أمام الجنيه خلال الفترة المقبلة، موضحًا: ما وصلنا له مؤخرًا كان نتيجة مضاربات في السوق، والسعر الذي وصلنا له كان توازني وليس عادل.

وتابع في مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد دياب والإعلامية نهاد سمير ببرنامج «صباح البلد» المذاع على قناة صدى البلد، أن جهود الدولة المتواصلة لضخ الأموال في البنوك نتيجة الاستثمارات الخارجية؛ تدعم الجنيه المصري في المقام الأول.

وأشار محمد البهواشي، إلى أن الارتفاع في سعر الجنيه المصري يأتي نتيجة زيادة المعروض من العملة والطلب عليها بالبنوك.

مؤشرات بتدفقات نقدية ستوفر الدولار في الفترة المقبلة 

وأشار أيضًا إلى أن هناك مؤشرات بتدفقات نقدية ستوفر الدولار في الفترة المقبلة لعامين قادمين، حتى يكون هناك ارتياحية لدى صانع القرار النقدي، كما أن هناك تدفقات دولارية كبيرة نتيجة ارتفاع النقد الأجنبي بسبب الاستثمارات المشتركة مع الدول الكبرى.

محمد البهواشي: هناك وفرة دولارية في البنوك المصرية

واستطرد، أن هناك وفرة دولارية في البنوك المصرية، الأمر الذي يساهم في استقرار الجنيه المصري أمام الدولار، معقبًا: «تحريك سعر الصرف قضى نهائيا على السوق الموازي، وأصبح من يحتاج الدولار اليوم؛ يذهب إلى البنك مباشرة».

تابع موقع تحيا مصر علي