عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الاستثمار باجتماع لجنة دراسة بيان الحكومة: هدفنا إحداث تغيير ملموس يشعر به المواطن في ظل التحديات

وزير الاستثمار  المهندس
وزير الاستثمار المهندس حسن الخطيب

أكد وزير الاستثمار  المهندس حسن الخطيب،  أن دور الوزارة الحالي هو إحداث تغيير ملموس يشعر به المواطن في ظل التحديات التي تواجه الدولة.

 وزير الاستثمار يؤكد ضرورة تعظيم الاستثمار المحلى لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية

وأشار في كلمته   أمام الاجتماع الأول للجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الحكومة الجديدة، إلى ضرورة تعظيم الاستثمار المحلى لجذب المزيد من الاستثمارات الخارجية مع حل مشاكل الضرائب بالنسبة للمستثمرين والعمل على خفض حجم المديونية وتعظيم أصول الدولة في الفترة القادمة وخلق مساحة للقطاع الخاص ، مشيداً بالتعاون بين جميع الوزارات لتحسين بيئة العمل الاستثمارية .

هذا ورحب  المستشار أحمد سعد الدين وكيل أول مجلس النواب، بالوزراء الحاضرين أول اجتماع  للجنة الخاصة المشكلة لدراسة بيان الحكومة الجديدة (الوزير أحمد كجوك، وزير المالية، د. رانيا المشاط، وزير التخطيط والتنمية الاقتصادية والتعاون الدولي، والمهندس حسن الخطيب، وزير التجارة الخارجية والاستثمار، والمستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي).

رئيس لجنة الرد على برنامج الحكومة يرحب بالوزراء الحاضرين أول اجتماع  للجنة الخاصة

وأوضح سعد الدين، أنه عقب إلقاء بيان الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن برنامج الحكومة، بجلسة أول أمس، تم إحالة البيان والبرنامج إلى اللجنة الخاصة لدراسته البرنامج وإعداد تقرير عنه وفقا للمادة ١٢٦ من اللائحة الداخلية للمجلس، معقبا:"مدة عمل اللجنة عشرة أيام من تاريخ إحالة البرنامج إليها، بالتالي اللجنة أمام وقت مضغوط جدا".

وأضاف: بمجرد تشكيل اللجنة مكتب المجلس انعقد على الفور واعددنا جدول لأعمال اللجنة بمعدل اجتماعين في اليوم بداية من اليوم وحتى يوم الإثنين القادم بما في ذلك غدا الخميس والجمعة والسبت، موضحا أن  يوم الجمعة فقط سيكون اجتماع واحد، وفي كل اجتماع سيحضر معنا عدد من الوزراء المعنيين، وتم إبلاغ جميع الوزراء بمواعيد حضورهم، وأبلغ بالجدول المستشار وزير الشئون النيابية للتنسيق مع الوزراء المعنيين، وكنا حريصون أن نبدأ جدول أعمالنا بالملف الاقتصادي لما له من أهمية خاصة لدى الشارع، ويعتبر هو التحدي الأكبر أمام الحكومة الجديدة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي