عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء الروسي: سياسة العقوبات غير القانونية والمنافسة غير العادلة ليست فعالة

رئيس الوزراء الروسي
رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين

قال رئيس الوزراء الروسي ميخائيل ميشوستين، الثلاثاء، إن سياسة العقوبات غير القانونية والمنافسة غير العادلة ليست فعالة، وتسبب أضرارا جسيمة لمبادريها.

موضوع المنتدى مخصص لتطوير التعاون في الصناعة

وأوضح رئيس الوزراء الروسي - خلال الجَلسة الاستراتيجية الرئيسية للمنتدى الصناعي الدُّوَليّ "إينوبروم-2024" في يكاترينبورج الروسية - أن موضوع المنتدى مخصص لتطوير التعاون في الصناعة، وهذه مهمة أساسية، وليس فقط للبلاد، مؤكدًا أن تحقيق الاستقلال التكنولوجي يعد أحد المهام الرئيسية لجميع دول الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، وذلك وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الروسية (سبوتنيك).

توسيع إنتاج المنتجات التي تتطلب العلوم المكثفة

وقال ميشوستين إنه من أجل توسيع إنتاج المنتجات التي تتطلب العلوم المكثفة، تقوم بلاده بوضع مبادرات في إطار الاتحاد الاقتصادي الأوراسي، لافتا إلى أن تحقيق الاستقلال التكنولوجي يمثل إحدى التحديات الرئيسية التي تواجه دول الاتحاد الخمس (روسيا وأرمينيا وبيلاروس وكازاخستان وقرغيزستان)، ودون ذلك لن يكون النمو الاقتصادي والاجتماعي ممكنًا.

وأكد ميشوستين مواصلة بلاده المشاركة النشطة في تشكيل أوسع تعاون اقتصادي دُوَليّ ممكن، وانفتاحها على جميع الراغبين في التعاون على أساس الثقة المتبادلة والاحترام ومراعاة مصالح بعضهم بعضا.

تطوير قوارب مسيرة جديدة متعددة الاستخدامات

وعلى جانب أخر قال صحيفة "روسيسكايا جازيتا" إن الخبراء الروس يعملون على تطوير قوارب مسيرة جديدة متعددة الاستخدامات.

اختبار هذه القوارب في يوليو الجاري

وحول الموضوع قال رئيس مكتب "سبيكتر" الروسي للتصاميم التقنية، أندريه براتينيكوف: "تعاون خبراء مكتبنا مع خبراء من مفرزة Fortuna للهندسة البحرية، وتمكنوا من تطوير قوارب Kasatka المسيّرة الجديدة المتعددة الاستخدامات، سنبدأ باختبار هذه القوارب في يوليو الجاري".

اختبار القوارب مع حمولات تصل أوزانها إلى 10 كيلوجرامات

وأضاف: "سيتم اختبار القوارب مع حمولات تصل أوزانها إلى 10 كيلوجرامات، وسيساعدنا في هذه الاختبارات خبراء من شركة Askon الروسية التي ساهمت في وضع التصاميم العامة لهذ القوارب".

وأشار براتينيكوف إلى أن قوارب Kasatka يمكنها الحركة بسرعة 35 عقدة، ونطاق تشغيلها يصل إلى 15 كم، ويمكن استعمالها لتلبية احتياجات وزارة الطوارئ الروسية، وفي عمليات الاستطلاع المائي وعمليات الإنقاذ، حيث يمكنها إيصال عوامات النجاة إلى العالقين في المياه.

تدمير 6 مسيرات أوكرانية فوق مقاطعة كورسك

أعلن القائم بأعمال حاكم مقاطعة كورسك الروسية أليكسي سميرنوف تدمير ست طائرات أوكرانية مسيرة فوق مناطق مختلفة من المقاطعة خلال اليوم.

وكتب سميرنوف في حسابه على "تليجرام": "قامت أنظمة الحرب الإلكترونية في المناطق الحدودية خلال النهار بتدمير وتحييد ست طائرات أوكرانية مسيرة".

وذكر سميرنوف تعرض مزرعة أوليشنيا التابعة لمنطقة سوجان، وقرية كورينيفو التابعة لمنطقة كورينيفو، وقرية إليزافيتوفكا، وبلدتي تيتكينو وكراسنوأكتيابرسكي التابعتين لمنطقة غلوشكوفسكي للقصف عدة مرات، دون وقوع إصابات.

وأشار سميرنوف إلى أن "أضرارا لحقت بخط الكهرباء في بلدة ميدفيجييه، ما أدى لحدوث نقص جزئي في إمدادات الطاقة في قرية سيرجييفكا وقرية إليزافيتوفكا وبلدة بوليتوتدييلسكي".

إسقاط قذائف من مسيرات أوكرانية

وأضاف: "تم إسقاط قذائف من مسيرات أوكرانية وحدثت هجمات بطائرات كاميكازي مسيرة بالقرب من قرى ساماركا وسيرغييفكا وبلدات تيوتكينو وميدفيجييه وقرية إليزافيتوفكا التابعة لمنطقة غلوشكوفسكي وقرية ميلايفكا التابعة لمنطقة بيلوفسكي وقرية إيسكرا التابعة لمنطقة خوموتوفسكي وقرية نيكولاييفو داريينو التابعة لمنطقة سوجانسكي، دون وقوع إصابات".

وتنفذ قوات كييف هجمات شبه يومية بالمسيرات والصواريخ على المواقع المدنية والبنية التحتية في المناطق الروسية.

وعلى خلفية هذه الهجمات، أكد الرئيس فلاديمير بوتين ضرورة توسيع نطاق العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا، وإبعاد قوات كييف عن الحدود الروسية بمدى الصواريخ التي تحاول بها ضرب روسيا.

تابع موقع تحيا مصر علي