عاجل
الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد قرار وزارة الكهرباء.. وقف تخفيف أحمال الكهرباء في الشرقية

انقطاع الكهرباء
انقطاع الكهرباء

تم تطبيق قرارا وقف تخفيف أحمال الكهرباء في الشرقية، بناء على قرار وزارة الكهرباء التي أعلنت اليوم وقف قطع الكهرباء اليوم، وفيما يلي يقدم لكم تحيا مصر التفاصيل كاملة.

تخفيف الأحمال لمدة ساعتين


حيث كشف مصدر مسؤول بقطاع الكهرباء داخل نطاق محافظة الشرقية تفاصيل وقف تخفيف الأحمال الكهربائية والموعد النهائي لعدم فصل التيار الكهربائي، وأنه تم وقف تخفيف الأحمال لمدة 24 ساعة أي “اليوم فقط”.

وأضاف أنه سوف تم إعادة تخفيف الأحمال مرة أخرى بعد انتهاء عدد ساعات وقف تخفيف الأحمال التي تم الإعلان عنها، على أن يعود العمل ضمن خطة تخفيف الأحمال المقررة بدايةً من الغد بشكل طبيعي، ولكن لمدة ساعتين فقط بصورة يومية حتى نهاية الأسبوع الجاري.

موعد تخفيف الأحمال لمدة ساعة فقط 


وحسب المصدر المصدر المسؤول أنه بدايةً من الأسبوع المقبل يتم تخفيض مواعيد تخفيف الأحمال لمدة ساعة واحدة بصورة يومية، منوهًا بأن السبوع الجديد سيكون هو الأخير في خطة تخفيف الأحمال، التي تشهدها جميع محافظات مصر هذا العام بسبب نقص الوقود الأحفوري..

كان الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، حدد الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري ليكون هو أخر موعد لتخفيف الأحمال من خلال قطع التيار الكهربائي على المواطنين، على أن تشهد فترات تخفيف الأحمال انخفاضًا تدريجيًا حتى الأسبوع الثالث من شهر يوليو 2024.

وزارة الكهرباء وملف تخفيف أحمال الكهرباء

يشار إلى أن الحكومة الجديدة قد أعلنت أن أزمة الكهرباء الراهنة على رأس أولوياتها للمضي قدما في حلها، بعدما أثارت غضب المصريين من الحكومة الراحلة، لتفاقهما في الأسابيع الأخيرة، وتسببها في الإطاحة بوزيري الكهرباء والبترول معا في التشكيل الأخير، ويترقب المواطنين في مصر بعد تولي الدكتور محمود عصمت، وزارة الكهرباء، وينتظرون منه الحل لأزمة تخفيف الأحمال الكهربائية وأزمة انقطاع الكهرباء، وذلك بعد حديث الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء الجديد، أنه سيعمل بناءً على جهود وزير الكهرباء السابق، بجانب الاعتماد على الطاقة الجديدة واستخدام الأساليب الحديثة في مراقبة الأحمال والتوزيع واستخدام طاقة الرياح لتوفير طاقة منضبطة تتواجد بشكل دائم.

تابع موقع تحيا مصر علي