عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

30 يوليو.. الحكم في استئناف حسين الشحات على حكم حبسه عام

حسين الشحات ومحمد
حسين الشحات ومحمد الشيبي

تفاصيل جديدة في قضية حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، حيث ارجأت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر القضية لجلسة 30 يوليو للنطق بالحكم، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة.

قرار عاجل بشأن قضية حسين الشحات

حيث قررت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر المنعقدة بالتجمع الخامس، تأجيل الاستئناف المقدم من حسين الشحات لاعب النادي الأهلي على حكم حبسه سنة مع إيقاف التنفيذ بقضية محمد الشيبي لاعب بيراميدز، لجلسة 30 يوليو الجارى للنطق بالحكم.

تغيب لاعب النادي الأهلي حسين الشحات عن حضور أولى جلسات الاستئناف أمام محكمة مستأنف مدينة نصر بالتجمع للخامس، لنظر حكم حبسه سنة مع إيقاف التنفيذ في اتهامه بالتعدي على الشيبي.

استئناف حسين الشحات على حكم حبسه عام

فيما تنظر محكمة جنح مستأنف مدينة نصر المنعقدة بالتجمع الخامس، جلسات استئناف حسين الشحات لاعب النادي الأهلي على حكم حبسه سنة وحرمانه من صلاحيته لعضوية مجلس إدارة أي هيئة رياضية، بتهمة التعدي بالسب والضرب على لاعب بيراميدز محمد الشيبى.

كشفت حيثيات الحكم على اللاعب حسين الشحات لاعبي الأهلي، في التعدي على محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز، أن وقائع الدعوى تتلخص في أن حسين الشحات لاعب النادي الأهلي ارتكب في حق المجني عليه عقوبات استوجب عليها القانون الحبس، ومنها عبارات اللي بتعمله ده قلة أدب، وبعدها قام بصفع الشيبي على وجهه وهو ما أقر به.

تفاصيل الحكم على حسين الشحات في قضية الشيبي

وقالت المحكمة في حيثيات الحكم على اللاعب حسين الشحات، أن الشك في عقيدة المحكمة بما ثبت لها من أدلة إثبات لها أصلها الثابت بالأوراق بل أن ارتكاب المتهم للواقعة بدافع استفزاز أثناء لعب مباريات كرة قدم مع المجني عليه ينبئ ذلك في ذاته عن خروجه على مسلكيات الرياضيين المتعارف عليها والمنصوص عليها بلائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم وقوانين اللعبة بذاتها يدفع المحكمة إلى إدانته تحقيقا للردع العام وحفاظا على المبادئ والسلوكيات الرياضية الواجب اتباعها.

قضت محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار محمد مبارك، بالحبس عاما مع إيقاف التنفيذ لمدة 3 سنوات للاعب النادي الأهلي حسين الشحات، وتغريمه 100 ألف جنيه، وحرمانه من ممارسة أي عمل رياضي لمدة 5 سنوات، لاتهامه بالتعدي على لاعب نادى بيراميدز المغربي محمد الشيبي ، خلال المباراة التي جمعت الفريقين في إطار منافسات الدوري المصري لكرة القدم.

حكم حبس حسين الشحات عام مع الشغل وتغريمه 100 ألف جنيه وحرمانه من ممارسة العمل الرياضي الإداري 5 سنوات حكما ليس نهائيا ويقوم حسين الشحات بالاستئناف عليه، وأن حسين الشحات مستمر في اللعب مع النادي الأهلي ولن يتم إيقافه عن اللعب وأن قرار الحرمان خاص بالمجالس الإدارية فقط، ويقصد به بعد اعتزاله لعب كرة القدم كما أن محكمة الاستئناف يمكن أن تقوم بإلغائه.

وأضافت المصادر أن معنى إيقاف تنفيذ حكم اللاعب حسين الشحات، حيث تنص المادة 55 من قانون العقوبات على أنه يجوز للمحكمة عند الحكم في جناية أو جنحة أو جنحة غرامة أو بالحبس مدة لا تزيد عن سنة أن تأمر المحكمة بإيقاف تنفيذ الحكم بأن لا يعود إلى مخالفة القانون، وهناك حالتين لتنفيذ الحكم على اللاعب حسين الشحات لاعب النادي الأهلي، وهما صدور ضده خلال هذه المدة أكثر بالحبس أكثر من شهر عن فعل ارتكبه قبل الأمر بالإيقاف أو بعده.

تابع موقع تحيا مصر علي