عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلماني: برنامج الحكومة ركز على ملف حقوق الإنسان ويحتاج إلى ترجمة

النائب محمد سلطان
النائب محمد سلطان

أكد النائب محمد سلطان، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إن الحكومة الجديدة أمامها تحديات كبيرة وأبرز أولوياتها في المرحلة القادمة مواجهة التحديات الإقليمية، وحل الأزمة الاقتصادية، والتي عانى المواطنون بسببها على مدار الفترة الأخيرة بسبب الصدمات التي تعرض لها القطاع الاقتصادي.

برلماني: برنامج الحكومة ركز على ملف حقوق الإنسان ويحتاج إلى ترجمة

وقال "سلطان"، في تصريحات صحفية، إنه يجب أن ينطلق عمل الحكومة وفق توجيهات عبدالفتاح السيسي التتي جاءت ضمن بيان تكليف الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وتشمل عدد من الأهداف وفق قائمة أوليات للمرحلة المقبلة في مقدمتها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري، ورفع العبء عن المواطن المصري وتحقيق طفرة ملموسة في المجالات الخدمية، وضرورة التطوير  الشامل في الأداء الحكومي بما يتواكب مع حجم التحديات.

برنامج الحكومة الجديدة

وأشار عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب أن برنامج الحكومة رمز على الملفات المتصلة بحقوق الإنسان، وهو ملف في غاية الأهمية ولا يقل أهمية عن الملف الاقتصادي، مشيرًا إلى أن المواطن يحتاج إلى استمرار سياسة تحسين المعيشة من خلال مبادرات مثل حياة كريمة والعمل على رفع مستوى جودة حياة المواطنين، فضلا عن الحق في المشاركة السياسية.

وأوضح النائب محمد سلطان أن الحكومة الحالية حكومة تحديات وتعتمد على برنامج يعتمد على مخرجات الحوار الوطني ورؤية مصر 2030.

تشكيل لجنة خاصة

أحال المستشار حنفي جبالي، برنامج الحكومة، إلى لجنة خاصة برئاسة المستشار أحمد سعد الدين.

وتضم اللجنة في عضويتها: "محمد أبو العينين، وكيل المجلس، رؤساء اللجان النوعية، رؤساء الهيئات البرلمانية للأحزاب، والأعضاء: سليمان حميد وهدان، غادة محمود علي أحمد، محمد مصطفى بكري، إيرين سعيد عبد المعز سعيد، أحمد محمد سلام الشرقاوي، ندى ألفي ثابت، أحمد محمد فرغل، أحمد فتحي محمد عبد الحميد.

تابع موقع تحيا مصر علي