عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء: معدلات التضخم تنخفض حاليا.. وهذا موعد انتهاء أزمة انقطاع الكهرباء

مدبولي
مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء إن معدلات التضخم تنخفض حاليا، والأسعار في ثبات منذ بدأت الانفراجة، وبعض السلع انخفضت أسعارها.

رئيس مجلس الوزراء: سنبذل أقصى جهودنا حتى تنخفض الأسعار

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو خليل، والمذاع على قناة «إكسترا نيوز»كما رصده موقع تحيا مصر: "كنا نتمنى حدوث انخفاضات أكبر، وسنتابع مع اتحادات الغرف والقطاع الخاص المنتج حتى تنخفض الأسعار بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة".

رئيس مجلس الوزراء يكشف موعد توقف قطع الكهرباء

وتابع رئيس مجلس الوزراء: "بالنسبة إلى الكهرباء، فإننا وعدنا بنهاية 2024 ستنتهي الأزمة، ولكن سنوقف قطع الكهرباء بداية من الأسبوع الثالث من شهر يوليو وفترة الصيف، وستتحمل الدولة استقدام شحنات إضافية على حساب الموازنة".

رئيس مجلس الوزراء يكشف سبب زيادة استهلاك الكهرباء الشهر الماضي

وواصل رئيس مجلس الوزراء: “شهر يونيو الماضي شهد 3 موجات حرارة وكانت قيم الحرارة أعلى من المتوسطات بصورة كبيرة جدا، وبالتالي، زاد استهلاك الكهرباء، وهو ما يضغط على الوقود، وبالتالي، فقد تعاملنا مع صدمات لم يتوقعها أحد، ومع ذلك حاولنا بقدر الإمكان ومازلنا”، مشيرا إلى أن محور بناء الإنسان من أهم المحاور التي تضمنها تكليف الرئيس السيسي، خاصة ملفي الصحة والتعليم، ويتصل  به أيضًا الثقافة وتجديد الخطاب الديني.

 وأشار رئيس الوزراء، إلى أنه منذ تكليفه والحكومة يتم وضع البرنامج التفصيلي لهذا الملف لتحقيق كل آمال الشعب المصري، مؤكدا على أنه على إطلاع بما يجري في الشارع المصري سواء على مواقع التواصل الاجتماعي أو الإخبارية أو الفضائيات، وهي تركز كلها على الصحة والتعليم.

وأردف رئيس الوزراء “ أنا مع تلك الطلبات، لكن نحن على مدار الفترات السابقة، حلينا جزء كبير جدًا من مشاكل البنية التحتية المتعلقة بالتعليم والصحة، وهي خطوة أولى، لأن الأهم أن تكون الخدمة المقدمة للمواطن على أعلى مستوى، وهدفنا أن نقلل عد الطلاب في الفصول مثلا، خلال الفترة المقبلة، ليكون المتوسط مثل المستوى العالمي، كاشفا أن سبب أن بالصحة ليست على المستوى المطلوب في القرى بالأخص هو عدم وجود الطبيب نفسه وهذا قد لا يكون سببه عدم توافر الأجهزة.

تابع موقع تحيا مصر علي