عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

العاصمة الإدارية تجذب 450 مطورًا عقاريًا وتوقع 5 عقود شراكة مع أكبر المطورين

العاصمة الإدارية
العاصمة الإدارية

كشف اللواء أحمد فهمي مدير عام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، عن أن العاصمة جذبت ما يقرب من 450 مطورًا عقاريًا منذ تدشينها، يمتلكون 600 مشروع عقاري ما بين سكني وتجاري وإداري ومختلط، وذلك خلال مشاركته في مؤتمر الأهرام العقاري الرابع.

إجمالي الوحدات السكنية بالعاصمة الإدارية تقدر بحوالي 200 ألف

وتابع اللواء أحمد فهمي في تصريحات يرصدها تحيا مصر، أن إجمالي الوحدات السكنية بالعاصمة تقدر بحوالي 200 ألف وحدة لشرائح مختلفة بنسب تنفيذ تصل لـ75% حتى الآن.

العاصمة الإدارية 

تنفيذ طرق بطول 1100 كيلو بالإضافة 3000 كيلو متر مرافق من صرف صحي وصناعي

وأوضح، أن الشركة لعبت دورًا هامًا وقامت بالعمل بنظام المطور العام والذي تمكن من جعل أراضي العاصمة منطقة جذب للمطورين، لافتًا إلى أن الشركة قامت بتنفيذ طرق بطول 1100 كيلو بالإضافة 3000 كيلو متر مرافق من صرف صحي وصناعي وشبكات ري، فضلًا عن تنفيذ أكثر من 1500 كيلو متر شبكات غاز طبيعي وضغط عالي ومنخفض وتنفيذ أكثر من 40 موزع كهربائي.

تنفيذ محطة توليد الكهرباء بطاقة 4800 ميجا وات

وأشار إلى أن الشركة قامت أيضا بتنفيذ محطة توليد الكهرباء بطاقة 4800 ميجا وات، لافتًا إلى أن كل المشروعات التي ذكرت والتي نفذتها الشركة في وقت قياسي تجعلها هي المطور الأكبر والأهم خلال الفترة الأخيرة.

واستطرد، أن هناك 6 جامعات دولية تعمل على أراضي العاصمة بالإضافة إلى 12 مدرسة خاصة تضم ما يقرب من 20 ألف طالب.

وأوضح أن الشركة تمكنت من مساندة المطورين العقاريين بشكل كبير بداية من أزمة كوفيد 19 في عام 2021 مرورًا بالأزمة الروسية الأوكرانية والتي أثرت بشكل كبير على القطاع العقاري من خلال إعادة جدولة المديونية للمتعثرين.

وأعلن اللواء أحمد فهمي مدير عام شركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانية، أنه سيتم توقيع عقود مع أكبر 5 مطورين عقاريين في مصر بالشراكة مع العاصمة الإدارية.

وتابع، أنه سيتم الإعلان عن جميع تفاصيل المشروعات قبل نهاية العام الجاري، لافتا إلى أن الشركة تمكنت من جذب كبار المطورين العقاريين في العاصمة وتوفير جميع الاحتياجات وسبل الدعم لهم.

وقال الدكتور وليد عباس، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة لقطاع التخطيط والمشروعات، إن الهيئة انتهت من إصدار قرارات وزارية لمساحة 12 ألف فدان بإجمالي حوالي 90 عقدا مع الجهات المالكة للأراضي حتى الآن.

وتابع أن وزارة الإسكان قطعت شوطا كبيرا في عملية التنمية في الساحل الشمالي الغربي. 

تابع موقع تحيا مصر علي