عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

« الوفد»: تكليف لجنة التنظيم المركزية والشؤون القانونية للحزب بالتحقيق في الفيديو المسرب

 الدكتور عبدالسند
الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد

أصدر الدكتور عبدالسند يمامة رئيس حزب الوفد، بيانا حول الفيديو المسرب من قاعة الهيئة العليا.

تكليف لجنة التنظيم المركزية والشؤون القانونية لحزب الوفد بالتحقيق في الفيديو المسرب

وقال يمامة: من واقع مسئوليتي وكعهدى معكم..أود أن أوضح أن أبناء حزب الوفد جميعا هم أفضل من أنجبت مصر المحروسة ... ولكن إيذاء التطاول على الحزب العريق فى مواقع التواصل الاجتماعي وبعض القنوات المغرضة وأمام الاشتباه فى جريمة كانت تتم او لم تتم داخل اروقة حزبنا العريق..أكلف لجنة التظيم المركزية بكامل أعضائها وكذلك الشؤون القانونية بكامل أعضائها فورا بفتح تحقيق عاجل فى شأن الفيديو المسرب والتحقيق مع كل من نسب إليه أو اتصل بهذا الفيديو.

فيديو متداول لصفقة آثار داخل حزب الوفد

وكان قد تم تداول فيديو داخل الهيئة العليا للحزب، لأشخاص يتحدثون عن صفقة آثار، يقول المتحدث الأول:هي حتتين... وهو عايز الآمان.." ليرد الآخر: هتصور الحتتين وش وضهر والجانبين.. وتكتب ورقة للدكتور طارق.. وتعمل التاريخ بكره وبعده وبعده.. وهتبعتهملي..".

وذكر المتحدث: "الحاجة دي في المنصورية، والراجل منه لصاحب المحجر اللي عنده الحاجه دي..هتصورلي الحاجة.. لأن الخبير علشان يشوفها ويعاينها هياخد 100 ألف جنيه".

عقوبة الاتجار في الآثار

وينص القانون رقم ٢٠ لسنه ٢٠٢٠ على عقوبة تهريب أو التنقيب أو بيع الآثار، حيث نصت المادة ( ٤١ ) من القانون على أنه: يعاقب بالسجن المؤبد وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تزيد على عشرة ملايين جنيه كل من قام بتهريب أثر إلى خارج جمهورية مصر العربية مع علمه بذلك مع مصادرة الأثر وأدوات الجريمه ومعدات الحفر

كما نصت المادة ( ٤٢ مكرر، على أنه: يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مليون جنيه ولا تزيد على عشرة ملايين جنيه كل من حاز أو أحرز أو باع اثرا او جزء من أثر خارج جمهورية مصر العربية مالم يكن بحوزته مستند رسمي يفيد خروجه من مصر بطريقة مشروعة كما يحكم بمصادرة الاثر محل الجريمه.

تابع موقع تحيا مصر علي