عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

هبوط في سعر الدولار اليوم الإثنين بالبنوك المختلفة

الدولار
الدولار

سجل سعر الدولار اليوم الإثنين أمام الجنيه المصري في البنك الأهلي المصري 47.89 جنيه للشراء، و47.99 جنيه للبيع.

سعر الدولار في بنك الإسكندرية 

وهبط سعر الدولار الذي يرصده تحيا مصر مقابل الجنيه المصري في بنك الإسكندرية إلى 47.85 جنيه للشراء، و47.95 جنيه للبيع وسجل سعر الدولار اليوم في بنك مصر 47.88 جنيه للشراء، و47.98 جنيه للبيع، وجاء سعر الدولار اليوم في البنك التجاري الدولي CIB 47.90 جنيه للشراء، و48 جنيه للبيع.

تأثر الدولار الأمريكي بظاهرة التضخم

ويتأثر الدولار الأمريكي بظاهرة التضخم، على مر الزمن، يفقد الدولار قوته الشرائية نتيجة لزيادة أسعار السلع والخدمات يعتبر البنك المركزي الأمريكي الاحتياطي الفيدرالي مسؤولًا عن مراقبة التضخم وتحقيق الاستقرار النقدي. يستخدم البنك الفائدة وسياسات أخرى للتحكم في التضخم والحفاظ على قوة الدولار. إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن هذا الموضوع، فلا تتردد في طرح المزيد.

عوامل تأثير قوة الدولار الأمريكي 

وتأثير قوة الدولار الأمريكي يعتمد على عوامل متعددة، وهذه بعض الأسباب التي تؤدي إلى ارتفاع أو انخفاض قيمته:

الفائدة الرئيسية: عندما يرتفع معدل الفائدة الرئيسي الذي يحدده البنك المركزي (مثل الاحتياطي الفيدرالي في الولايات المتحدة)، يصبح الدولار أكثر جاذبية للمستثمرين، هذا يؤدي إلى تقوية قيمته.


التضخم: إذا زاد التضخم، يفقد الدولار قوته الشرائية. تتدخل السياسات النقدية للبنك المركزي للحفاظ على استقرار الأسعار ومنع تدهور الدولار.


الاقتصاد العالمي: تأثير الأحداث الاقتصادية العالمية على الدولار كبير. على سبيل المثال، النمو الاقتصادي والتجارة الدولية يؤثران في قوته.


التوترات الجيوسياسية: الأحداث السياسية والأمنية تؤثر أيضًا في الدولار، عندما يكون هناك توترات عالمية، يلجأ المستثمرون إلى الدولار كملاذ آمن.
العرض والطلب: إذا زاد الطلب على الدولار، يرتفع سعره.

 العوامل الأخرى مثل الديون الحكومية والتجارة الخارجية تؤثر أيضًا في العرض والطلب.


في النهاية، تعد مجموعة هذه العوامل معقدة ومتداخلة، وتتغير باستمرار، يتعين على المحللين والمستثمرين مراقبة هذه العوامل لفهم تقلبات قوة الدولار.

وتزداد معدلات البحث عن سعر الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري لتأثيره على مختلف السلع الأخرى. 

تابع موقع تحيا مصر علي