عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد الفيومي لـ تحيا مصر: برنامج الحكومة الجديدة أمام مجلس النواب يلبي آمال وطموحات المصريين..فيديو

 النائب محمد عطيه
النائب محمد عطيه الفيومي

قال النائب محمد عطيه الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمحلس النواب، إن الشعب المصري يعلق على الحكومة الجديدة آمالا وطموحات كبيرة في التخفيف من حدة الأعباء والأزمات الاقتصادية التي يعاني منها، وإجراءات حاسمة لضبط السوق ومواجهة جشع التجار.

جاء ذلك في تصريحات لـ تحيا مصر  بعد عرض رئيس مجلس الوزراء مصطفى مدبولي برنامج الحكومة الجديدة اليوم أمام البرلمان.

النائب محمد الفيومي: الشعب يأمل أن يكون البرنامج الذي تطرحه الحكومة يلبي آماله وطموحاته

وأكد النائب محمد الفيومي، أن الشعب المصري يأمل أن يكون البرنامج الذي طرحه الدكتور مصطفى مدبولي يلبي آماله وطموحاته في حدوث انتعاشة اقتصادية وصناعية وزراعية ونهوض في مستوى الخدمات الصحية والتعليمية.

النائب محمد الفيومي: تشكيل الحكومة الجديدة يأتى فى توقيت مهم للغاية

وأشار إلى أن تشكيل الحكومة الجديدة يأتى فى توقيت مهم للغاية، معرباً عن أمله في سرعة تنفيذ الحكومة لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي التي أعلن عنها خلال تكليف الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل الحكومة.

النائب محمد الفيومي: وزير الإسكان الجديد يتميز بالكفاءة العالية

وأوضح الفيومي، أن وزير الإسكان الجديد يتميز بالكفاءة العالية وذو رؤية وفكر كبير، قائلًا: وزير الإسكان الجديد امتداد طيب للوزير السابق الدكتور عاصم الجزار.. ولازم نشهد أن وزير الإسكان السابق قام بالعديد من الانجازات التي لم تسبق في تاريخ مصر من ناحية البنية التحتية والمرافق العامة والماء والصرف الصحي ومشروعات الغسكان المتعددة. 

وكانت مصادر لـ تحيا مصر قد أعلنت عن أنه سيتم تشكيل لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلي المجلس، والأقرب لها المستشار أحمد سعد الدين، على أن تضم رؤساء الهيئات البرلمانية وتمثيل للمعارضة والمستقلين.

وتنص المادة 126 يقدم رئيس مجلس الوزراء المكلف برنامجَ الحكومة خلال عشرين يوما من تاريخ تشكيلها إلى مجلس النواب، أو فى أول اجتماع له إذا كان غير قائم. ويناقش المجلس بيان رئيس مجلس الوزراء المكلف عن برنامج الحكومة، ويحال هذا البيان إلى لجنة خاصة برئاسة أحد وكيلى المجلس، يُراعى فيها تمثيلُ المعارضة والمستقلين، وذلك لدراسة البرنامج وإعداد تقرير عنه خلال عشرة أيام، ويعرض التقرير على المجلس فى أول جلسة تالية لانتهاء هذه المدة.

تابع موقع تحيا مصر علي