عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عبد المنعم إمام عن ملابسات وفاة أحمد رفعت: ماينفعش نحط راسنا في الرمل

أحمد رفعت
أحمد رفعت

أفصح النائب عبد المنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ورئيس حزب العدل، عن تفاصيل جديدة حول ملابسات تعاقد اللاعب الدولي الراحل أحمد رفعت.

وفاة اللاعب أحمد رفعت

وقال أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ، في مداخلة ببرنامج آخر النهار، المذاع عبر قناة النهار، وينقله موقع تحيا مصر مساء اليوم الأحد،:"هناك علامات استفهام على المنظومة الرياضة وتحتاج إعادة نظر كاملة".

وأضاف أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب ، :"الشعب المصري متعاطف مع قضية اللاعب الدولي الراحل أحمد رفعت، معقبا:" المسألة ليست أشخاص ولكن منظومة كاملة وهذه الرياضة فيها مستقبل أبنائنا ماينفعش نحط راسنا في الرمل".

وفي وقت سابق تقدم النائب عبد المنعم إمام أمين سر لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب رئيس حزب العدل، بسؤال إلى وزير الشباب والرياضة، بخصوص ملابسات تعاقد اللاعب الدولي الراحل أحمد رفعت.

البرلمان يدخل على خط المواجهة في أزمة وفاة اللاعب أحمد رفعت

وقال إمام، في السؤال الذي تقدم به: تابعت كما تابع جموع الشعب المصري الحلقة التي قدمها الإعلامي الرياضي إبراهيم فايق يوم السبت ٦ يوليو، التي أوضح فيها ملابسات حول تعاقد وسفر اللاعب الدولي الراحل أحمد رفعت.

و استقبل "فايق" مداخلات متعددة منها مداخلة للمتحدث الإعلامي لوزارة الشباب والرياضة وكذلك أحمد دياب رئيس رابطة الأندية. واستعرض الحديث أوراقًا رسمية وقرارات وزارية صادرة من الوزارة لسفر اللاعب، التي أقر وكيل اللاعب مخالفتها للغرض "المعلوم" من السفر.

البرلمان يتسائل عن ملابسات وفاة اللاعب أحمد رفعت

وبناء عليه: ما الملابسات التي صدر فيها هذا القرار الوزاري بسفر اللاعب، وهل توافر للوزارة الموقف الحقيقي للاعب؟ من المسؤول عن ما ألم باللاعب الراحل من ضرر جراء ما سارت عليه الأمور؟.

وفي السياق قال محمد الشاذلي المتحدث الرسمي لوزارة الشباب والرياضة، أن أي لاعب يسافر من مصر إلى الخارج يحصل على القرار الوزاري ويذهب للتجنيد للحصول على الموافقة، والقرار الوزاري لا يعني له السفر، ويستعرض موقع تحيا مصر تصريحات محمد الشاذلي.

وأضاف محمد الشاذلي في تصريحات تليفزيونية مع الإعلامي إبراهيم فايق على أم بي سي مصر 2، الإذن من التجنيد من أجل السفر يحتاج للموافقة وهو شرط أساسي للسفر، وقرار سفر أحمد رفعت من مصر كان لمهمة رسمية وطنية.

تابع موقع تحيا مصر علي