عاجل
الإثنين 16 سبتمبر 2024 الموافق 13 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس إرادة جيل لـ تحيا مصر: الحوار الوطني منذ إطلاقه أحدث حراكا غير عادي بين كل أطياف المجتمع

النائب تيسير مطر
النائب تيسير مطر

قال النائب تيسير مطر، رئيس حزب إرادة جيل، عضو مجلس الشيوخ، إن الحوار الوطني عمل حالة من الحراك في الحياة السياسية والحزبية في الدولة المصرية، وشهد على مشاركة كافة أطياف الشعب المختلفة، ونتج عنه العديد من المخرجات والتوصيات الهامة التي تم إرسالها للحكومة للعمل بها. 

النائب تيسير مطر: نأمل من الحكومة الجديدة تنفيذ توصيات الحوار الوطني ووضعها على رأس أولوياتها 

وأوضح رئيس حزب إرادة جيل لـ تحيا مصر، أن الحوار الوطنى هو نقطة مهمه جدا في علاقة المواطن والحكومة، كما أننا نأمل من الحكومة الجديدة أن تضع توصيات الحوار الوطني على رأس أولوياتها في الفترة المقبلة،  متوقعا أنننا سنشهد مناقشات موسعة في جلسات الحوار القادمة فيما يخص التحول من الدعم العينى إلى النقدي، ونظام الثانوية العامة الجديد، لاسيما أنها تمس قطاع ضخم من المواطنين، مؤكدا أنه يجب مناقشة هذه القضايا تحت شعار مصلحة المواطن. 

وأشار تيسير مطر، إلي أن التحول للدعم النقدي بات الوسيلة الوحيدة لضمان وصول الدعم لمستحقيه، كما أن قضية الثانوية العامة أصبحت مؤرقة لآلاف الأسر المصرية والطلاب، وهو ما يتطلب معالجة عصرية تحقق التطوير المنشود دون أن يتسبب ذلك في الضغط المبالغ فيه علي الطلاب.

النائب تيسير مطر: الحوار الوطني هو من ينقل أمال المواطنين وأراء الأحزاب المختلفة للقيادة السياسية

وأكد النائب تيسير مطر، أن الحوار الوطني هو من ينقل أمال المواطنين وأراء الأحزاب المختلفة للقيادة السياسية، مع وجود مناقشات هامة، لذلك فإن عودته للانعقاد ضرورة من أجل نقل آمال الشعب المصري وتطلعاته إلى الحكومة الجديدة، مثمنا اتجاه مجلس أمناء الحوار الوطني لوضع خطط تنفيذية عاجلة لضمان أسرع تنفيذ ممكن لهذه المخرجات. 

وتقدم رئيس إرادة جيل، بالتهنئة لكلا من المستشار محمود فوزي وزير الشئون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي، لاختيارهما ضمن التشكيل الوزاري الجديد.

وعقد مجلس أمناء الحوار الوطني اجتماعًا، أمس السبت، بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب.

وأكد مجلس أمناء الحوار الوطني على ضرورة التنسيق الكامل مع الحكومة لتنفيذ مخرجات الحوار في مرحلته الأولى، والتعاون الدائم مع الوزراء الجدد لخلق جسور ممتدة من التعاون الفعال في مختلف القضايا، لإثراء النقاشات والخروج بتوصيات يتم تنفيذها على أرض الواقع.

تابع موقع تحيا مصر علي