عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس البنك الفيدرالي: اتخذنا خطوات جادة لخفض معدلات التضخم لكنه لا يزال بعيدًا عن المرجو

البنك الفيدرالي الأمريكي
البنك الفيدرالي الأمريكي

كشف جون ويليامز رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي في نيويورك، عن أن البنك اتخذ خطوات جادة في سبيل خفض معدلات التضخم نحو المستهدف البالغ 2%، لكنه لا يزال بعيدًا عن تحقيق الهدف المرجو.

البنك الفيدرالي الأمريكي يقرر تثبيت سعر الفائدة

وكان اتخذ البنك الفيدرالي الأمريكي قرار يرصده تحيا مصر بتثبيت أسعار الفائدة عند 5.5 %، مشيرًا في بيان له أن النشاط الاقتصادي استمر في التوسع بوتيرة قوية وظلت مكاسب الوظائف قوية، وظل معدل البطالة منخفضا وتراجع التضخم خلال العام الماضي لكنه لا يزال مرتفعا وفي الأشهر الأخيرة، كان هناك المزيد من التقدم المتواضع نحو هدف التضخم الذي حددته اللجنة بنسبة 2 في المائة.

اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة: المخاطر التي تواجه تحقيق أهداف التوظيف والتضخم تتجه نحو توازن أفضل

وأوضح، أن اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة ترى أن المخاطر التي تواجه تحقيق أهداف التوظيف والتضخم تتجه نحو توازن أفضل، لكنها لفتت إلى أن التوقعات الاقتصادية ما زالت غير مؤكدة.

رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي: البنك لا يزال بحاجة إلى مزيد من البيانات قبل خفض أسعار الفائدة

ولفت رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، جيروم باول إلى أن البنك لا يزال بحاجة إلى مزيد من البيانات قبل خفض أسعار الفائدة، لضمان أن تعكس قراءات التضخم التي تراجعت في الآونة الأخيرة صورة حقيقية للجهود المبذولة للسيطرة على الأسعار.

واستطرد باول في مؤتمر عن السياسات النقدية عُقد في البرتغال برعاية البنك المركزي الأوروبي: نريد فقط أن نتأكد أن المستويات التي نراها هي قراءة حقيقية لواقع التضخم الأساسي.

تعليق صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية على قرار الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى بتثبيت أسعار الفائدة

وعلقت صحيفة فاينانشيال تايمز البريطانية على قرار الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى بتثبيت أسعار الفائدة قائلة: إن البنك المركزى الأمريكى أوضح فى اجتماعه أمس الأربعاء أمرين؛ أن خفض معدل الفائدة قادم، لكن ليس قريبا كما كان يريد المستثمرون.

وتابعت الصحيفة أنه بعد عامين من الاضطرابات، بما فى ذلك نوبة من التضخم المتفشى الذى فاجأ مسئولو البنك، قرر الاحتياطى الفيدرالى تأجيل ما وصفته بواحدة من أكثر دورات ارتفاع أسعار الفائدة دراماتيكية منذ عقود.

وظائف البنك الفيدرالي الأمريكي 

جدير بالذكر أن البنك الفيدرالي الأمريكي هو البنك المركزي للولايات المتحدة الأمريكي ويلعب دورًا حيويًا في تنظيم النظام المالي والاقتصادي الأمريكي، ووظائفه تشمل تحديد سياسات النقدية والرقابة على البنوك والمساهمة في تعزيز الاستقرار المالي والاقتصادي.

تابع موقع تحيا مصر علي