عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كان متوسط .. آراء طلاب الثانوية العامة بعد أداء امتحاني الكيمياء والجغرافيا بالشرقية

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الكمياء والجغرافيا

كشف طلاب الثانوية العامة للشعبتين العلمي والأدبي عن آرائهم بعد أداء امتحان الكيمياء والجغرافيا داخل اللجان بمحافظة الشرقية.


أحد طلاب الثانوية العامة يكشف عن رأيه عقب انتهاء الطلاب من امتحان الكيمياء والجغرافيا

وقال الطالب إبراهيم شعبة علمي، خلال حديثه مع موقع تحيا مصر عقب انتهاء امتحان الكيمياء والجغرافيا، أن امتحان الكيمياء كان متوسط المستوى، مشيراً إلى أن بعض الأسئلة كانت سهلة والبعض الآخر كان يحتاج إلى تفكير، فيما أضافت زميلة أخرى للشعبة العلمية بأن الامتحان كان سهل والوقت كان كافي.

طلاب شعبة أدبي: امتحان الجغرافيا كان متوسط

وتابع الطالب محمود للشعبة الأدبية بأن امتحان الجغرافيا كان سهل، وتمكن من حل جميع الأسئلة وتعويض مادة الفيزياء، مشيرا إلى أن الوقت كان كافي، وانتهي من الحل والمراجعة.

طلاب الثانوية العامة بعد امتحان الكمياء والجغرافيا

طلاب شعبة علمي بالثانوية العامة: امتحان الكمياء سهل


فيما أضافت طالبة أخرى "الحمد لله كلنا فرحانين بعد أداء امتحان الكيمياء، الامتحان كان سهل وبسيط وحلينا كل الأسئلة وقدرنا نعوض صعوبة مادة الفيزياء، ونتمنى أن تكون باقي الأسئلة كلها سهلة زي الكيمياء".

وقد أدى طلاب الثانوية العامة اليوم، امتحان الكيمياء والجغرافيا، ضمن الامتحانات التي انطلقت يوم 20 من الشهر الجاري وتستمر اليوم في أسبوعها الثالث على أن ينتهي الطلاب من أداء الامتحانات يوم 20 من الشهر الجاري.

وكان طلاب الثانوية العامة قد أدووا امتحانات الفيزياء ضمن امتحانات الثانوية العامة يوم الثلاثاء الماضي، فيما أدى طلاب شعبة الأدبي امتحان التاريخ، وقد اشتكى الطلاب عقب خروجهم من صعوبة الامتحانات ومن وجود أسئلة من خارج المنهج مما اضطر وزارة التربية والتعليم لمنح طلاب الفيزياء الدرجة كاملة على 3 أسئلة.

الجدير بالذكر أن، إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2023/ 2024 والتي انطلقت اليوم الاثنين الموافق 10 / 6 / 2024 م وتستمر حتى يوم السبت الموافق 20 / 7 / 2024م  بلغ 52130 طالب وطالبة منهم 33014 طالب وطالبة بشعبة العلمي علوم و 7385 طالب وطالبة بشعبة علمي رياضة و 11731 طالب وطالبة بالشعبة الأدبية داخل 149 لجنة امتحانات وذلك على مستوى 20 إدارة تعليمية بمختلف مراكز ومدن المحافظة.

تابع موقع تحيا مصر علي