عاجل
الجمعة 18 أكتوبر 2024 الموافق 15 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

عمرو أديب: فلننظر وننتظر ماذا يفعل هؤلاء الوزراء الجدد

عمرو أديب
عمرو أديب

علق الإعلامي عمرو أديب، على التشكيل الوزاري الجديد، قائلا : "تم تغيير قلب الوزارة مع دمج وزارات أخرى، فلننظر وننتظر ماذا يفعل هؤلاء الوزراء الجدد".

التشكيل الوزاري الجديد

وأضاف الإعلامي عمرو أديب، خلال برنامجه "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، وينقله موقع تحيا مصر، :" أمامنا نحو شهرين أكثر حتى نشعر بالتغيير، معقبا: "أنا اللي همني النتيجة مش عدد ساعات شغل الوزير".

وتابع الإعلامي عمرو أديب،  :"عايز أشوف تحسن، عايزين في النهاية نطلع قماش".

الحكومة الجديدة

وانتقد أديب، ما وصفه بحالة شماتة المصريين في رحيل بعض الوزراء، قائلا: "لما يكون وزير قعد 10 سنين يبقا إطاحة ايه".

ويعقد مجلس النواب برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، جلسة عامة يوم الإثنين المقبل، لاستماع إلى بيان الدكتور مصطفى كمال مدبولي رئيس مجلس الوزراء عن برنـامج الحكـومة .

وفي وقت سابق، اجتمع  الرئيس عبد الفتاح السيسي مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والوزراء أعضاء الحكومة الجديدة، والمحافظين، ونواب الوزراء والمحافظين، وذلك عقب أدائهم اليمين الدستورية بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة.

وصرح المتحدث الرسمي لرئاسة الجمهورية، أن الرئيس أعرب في مستهل الاجتماع، عن أطيب تمنياته للحكومة الجديدة بالتوفيق والنجاح في أداء مهام مناصبهم، موجهاً الشكر والتقدير لأعضاء الحكومة السابقة والمحافظين السابقين، لجهودهم المخلصة في دعم مسيرة التنمية، التي أسهمت في تحقيق العديد من الإنجازات واجتياز التحديات خلال الفترة الماضية.

اليمين الدستورية

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس وجه بمواصلة وتعزيز جهود صون الأمن القومي المصري، في ظل التحديات غير المسبوقة التي يموج بها المحيطان الإقليمي والدولي، وما تفرضه من الاستمرار في بناء قدرات الدولة في جميع القطاعات، فضلاً عن الحفاظ على المكتسبات التي تحققت في مجالات مكافحة الإرهاب وتحقيق الأمن والاستقرار، وكذلك مواصلة العمل على ترسيخ مفاهيم المواطنة والتسامح وعدم التمييز بين جميع المواطنين.

كما أكد  الرئيس أهمية التطوير  الشامل للسياسات والأداء الحكومي بما يتواكب مع حجم التطلعات، وكذلك التحديات، خلال المرحلة المقبلة، مشدداً على أهمية الاستفادة من الخبرات السابقة، بما يرسخ أطر العمل المؤسسي والحوكمة، فضلاً عن تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات وأجهزة الدولة، وذلك في إطار من الحرص على المصلحة العامة، والنزاهة، والشفافية والتواصل الفعال مع الرأي العام.

 

تابع موقع تحيا مصر علي