عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ الأقصر: أنا خبير في إدارة المدن الجديدة

عبد المطلب عمارة
عبد المطلب عمارة محافظ الاقصر الجديد

أكد المهندس عبد المطلب عمارة محافظ الاقصر الجديد، أنه عقب اداء اليمين الدستورية كلفته القيادة السياسية بالاهتمام بحل مشاكل المواطنين.

محافظ الاقصر: مهتمين بحل مشاكل المواطنين

واضاف محافظ الاقصر الجديد، خلال مداخلة هاتفية  نقلها موقع تحيا مصر ببرنامج "عقار مصر" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، أن تطوير الصناعة ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة من أهم اولوياته لتشغيل الشباب.

وأبان محافظ الاقصر الجديد، أنه سيعمل على مواجهة التحديات التي تواجه الاقصر في مختلف المجالات مثل التعليم والصحة والسياحة واستكمال مشروعات حياة كريمة.

وأنهى :" سأعمل على تحويل الاقصر لمدينة جديدة معقبا :" أنا خبير في إدارة المدن الجديدة".

كشف رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب عما ينتظره الجميع من الحكومة الجديدة بعد تشكيلها ومن المحافظين، الذين سوف يؤدون اليمين الدستوري أمام رئيس الجمهورية غدا.

مطالب البرلمان من المحافظين الجدد

وقال رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب، إيهاب منصور، خلال مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي المذاع عبر شاشة الحدث اليوم، اننا ننتظر من الحكومة الجديدة ان يكون عملهم جديد حقيقي فعلا وليس قولا لاننا نحتاج الى الوقوف على المشاكل التي نعيشها بسبب المرحله شديده الصعوبه والتي ليست وليده اللحظه او انها بسبب الظروف خارجية.

ولفت رئيس الهيئة البرلمانية بمجلس النواب، الى ان الشيء الوحيد الذي كان موجود في الحكومة السابقه هو التامين الصحي الشامل كما يجب على الوزراء الجدد ايضا والحكومه الجديده تنسيق العمل بينهم لاننا نرى وزراء منعزلين يجب ان جيدا ان هناك الكثير من القوانين التي تحتاج لاعاده نظر وتحتاج الى تعاون مع البرلمان مثل المحليات ومشاكل البناء والبطاله وجميعها اشياء تحتاج الى اعاده نظر وتحتاج الى جهد كثير من الحكومه القادمة.

حركة المحافظين الجديدة

وفي إطار حركة المحافظين الجديدة، ينص قانون الإدارة المحلية  حيث المادة ( 25 ) للقانون رقم 43 لسنة 1979  بأن يكون لكل محافظة محافظ يصدر بتعيينه وإعفائه من منصبه قرار من رئيس الجمهورية ، ولا يجوز للمحافظ أن يكون عضواً بمجلس الشعب أو مجلس الشورى أو بالمجالس الشعبية المحلية ويعامل المحافظ معاملة الوزير من حيث المرتب والمعاش، ويقسم المحافظ أمام رئيس الجمهورية قبل مباشرته أعمال وظيفته اليمين الدستورى ويعتبر المحافظون مستقيلين بحكم القانون بانتهاء رئاسة رئيس الجمهورية ولا يترتب على ذلك سقوط حقهم فى المعاش أو المكافأة ويستمرون فى مباشرة أعمال وظائفهم إلى أن يعين رئيس الجمهورية الجديد المحافظين الجدد.

تابع موقع تحيا مصر علي