عاجل
الإثنين 08 يوليو 2024 الموافق 02 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

شوف درجة الحرارة كام بمحافظتك.. الأرصاد الجوية تعلن عن حالة الطقس غدا

الطقس
الطقس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية ، عن حالة غدا السبت، مؤكدة استمرار الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجات على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

طقس الغد

وأفاد بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية نقله موقع تحيا مصر ، بأن غدا يسود طقس حار رطب نهارا على شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى شديد الحرارة على جنوب البلاد، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية يشهد غدا استمرار ارتفاع في نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2 لـ 3 درجات .

درجات الحرارة

وعن درجات الحرارة غدا السبت جاءت كالتالي : القاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25، والإسكندرية العظمى 30 والصغرى 23، ومطروح العظمى 29 درجة والصغرى 23، وسوهاج العظمى 41 درجة والصغرى 25، وقنا العظمى 44 درجة والصغرى 27، وأسوان العظمى 44 درجة والصغرى 27.

قال الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ البلاد ستشهد انخفاضًا طفيفًا وتدريجيًا اليوم الجمعة في قيم الحرارة، وبخاصة في المحافظات الشمالية والسواحل الشمالية حتى شمال الصعيد مرورا بالقاهرة.

انخفاض في درجات الحرارة غدا

وأوضحت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية أن هذا الانخفاض يعزى إلى تأثير امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا، وهذا ما سيعمل على تكون بعض السحب الخفيفة في فترات الصباح الباكر وانخفاض قيم الحرارة 2 درجة إلى 3 درجات.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: "العظمى على القاهرة الكبرى اليوم ستكون 36 درجة مئوية، ولكن نسب الرطوبة ستستمر بنفس المعدلات التي كنا نشعر بها في الأيام الماضية، فما زالت مصادر الكتل الهوائية قادمة من على البحر المتوسط، ونسب الرطوبة تتجاوز 85% في الأماكن الساحلية و80% في القاهرة الكبرى".

وأشارت إلى أن البلاد تتأثر برياح قادمة من البحر المتوسط، وأن المنخفض الجوي، يوزع الهواء على المحافظات، ويقلل نسبة الرطوبة، وهناك نشاط رياح بعد فترة الظهيرة.

تابع موقع تحيا مصر علي