عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

المهرجان القومي للمسرح المصري يكرم حسن العدل| تفاصيل

حسن العدل
حسن العدل

يُكرم المهرجان القومي للمسرح المصري، الفنان حسن العدل، برئاسة الفنان محمد رياض خلال دورته السابعة عشر، تقديرًا لمسيرته المسرحية الكبيرة بشكل خاص، والفنية بشكل عام.

لقطات من حياة الفنان حسن العدل

ويستعرض موقع تحيا مصر أهم الأعمال البازرة في المسيرة الفنية للفنان خسن العدل، حيث قدم الفنان حسن العدل عدد من الأعمال والأدوار والشخصيات المميزة في السينما ومن أعماله السينمائية، خارج السيطرة، صندوق الدنيا، خلاويص، النمس، فوتوكوبي، تحية طيبة وبعد، ركلام، حليم، المدينة، مبروك وبلبل، المصير، يا دنيا يا غرامي، المهاجر، أحلام صغيرة، مستر كاراتيه، القاهرة منورة بأهلها، إسكندرية كمان وكمان أيام  الماء والملح، حنفي الأبهة، المغتصبون، أحلام هند وكاميليا، الطوق والإسورة، وغيرها من الأعمال المميزة.

حسن العدل

ولا ننسى أنه قدم عدد من الأدوارا مميزة في الدراما التليفزيونية، حيث شارك في العديد من المسلسلات، مثل: قابيل، كارمن، مملكة الغجر، عوالم خفية، مذكرات زوج معاصر، المرأة في الإسلام، الخيانة، هي ودافنشي، ونوس، العراف، تفاحة آدم.

المهرجان القومي للمسرح المصري

وعلى الجانب الآخر، يقام مهرجان المسرح المصري برعاية وزارة الثقافة، ويحمل اسم الدورة المقبلة للمهرجان اسم الفنانة "سميحة أيوب"، وتتكون اللجنة من رئيس المهرجان الفنان محمد رياض، ومدير المهرجان الفنان ياسر صادق، يتكون أعضاء لجنة التحكيم من الناقدتان علا الشافعي و عبلة الرويني، والكاتب مدحت العدل، الكاتب وليد يوسف، الفنان نضال الشافعي، المخرج إسلام إمام، المخرج خالد جلال، الدكتور وليد قانوش رئيس قطاع صندوق التنمية الثقافية، الدكتور أحمد بهي الدين رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للكتاب، وأ.عمرو البسيوني رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة لقصور الثقافة والفنان القدير إيهاب فهمي رئيس الإدارة المركزية للمركز القومي للمسرح، ومنسق عام المهرجان أ. ماجدة عبد العليم.

مهرجان شرم الشيخ يكرم حسن العدل

وعلى الجانب الآخر، كرم مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي مؤتمرا صحفيا لتكريم الفنان حسن العدل، في دورته السابعة، بحضور كلًا من الفنانة أمل الدباس، والفنان ميدو عادل، والدكتور أبو الحسن سلام، والدكتور سيد خاطر، والفنان خالد الذهبي، وأدار الندوة الكاتب الصحفي والناقد الفني جمال عبد الناصر.

حسن العدل

وتحدث الفنان حسن العدل علي هامش تكريمه: أنا مع أن يعمل الإنسان عمله كما يجب أن يكون دون أن ينتظر تكريم أو كلمة شكر، فأنا لا أشعر بأي نوع من أنواع التشجيع عندما يمدحني أحد لأن المهم أن أكون سعيد وأنا أقدم عملي، واليوم سعادتي لأن التكريم على نفس الأرض التي عبرنا منها وأتشرف أن أكون واحدا من هؤلاء الجنود البواسل الذين حاربوا في أكتوبر وانتصروا.

تابع موقع تحيا مصر علي