عاجل
الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الزراعة يزف بشرى سارة للمزارع الصغير

وزير الزراعة
وزير الزراعة

أكد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بالاستخدام الأمثل لموارد البلاد من المياه، معقبا:" الأمن الغذائي هي مسالة أمن قومي".

وزير الزراعة: يتم تنفيذ مشروعات زراعية قومية عملاقة في الصحراء

وأضاف وزير الزراعة واستصلاح الأراضي،  خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "حقائق وأسرار"  عبر فضائية "صدى البلد" ، نقلها موقع تحيا مصر، :" يتم تنفيذ مشروعات زراعية قومية عملاقة في الصحراء المصرية ويتم استصلاح أراضي صحراوية للزراعة".

وتابع وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، :"سيتم استكمال ما سبق تنفيذه بقطاع الزراعة بالإضافة إلى تنفيذ خطة تطوير للنهوض بالقطاع". 

وواصل وزير الزراعة، واستصلاح الأراضي: "نحتاج إلى إدخال التكنولوجيا في الزراعة ومواكبة العالم فيما يتعلق بوسائل ري حديثة، معقبا: "العمل على ملف الإرشاد الزراعي من أبرز أولوياتي وسنسعى لزيادة إنتاجية الأرض الزراعية".

وزير الزراعة: العمل على ملف الإرشاد الزراعي

وأنهى: "سنهتم بالمزارع الصغير، وإدخال التكنولوجيا في الزراعة لتوفير الكثير من المياه والأسمدة ".

وفي وقت سابق قال علاء فاروق، وزير الزراعة، إنه لا بد من العمل على تحقيق الاكتفاء الذاتي في جميع المنتجات والمحاصيل الزراعية، وأضاف عقب أدائه اليمين الدستورية أمام الرئيس عبدالفتاح السيسي أن تصدير المنتجات الزراعية وإضافة الرقعة الزراعية ستعطي فرصة جيدة لزيادة التصدير، وتوفير عملة حرة للصناعة، وعمل قيمة مضافة للمنتجات الزراعية.

وأشار علاء فاروق، وزير الزراعة، إلى أن القيادة السياسية وجهت الوزارة بضرورة الاهتمام بالمواطن وتوفير مستلزمات الزراعة والاهتمام بالإرشاد الزراعي، وكل ما يمس قوة المصريين والزراعة المزارع البسيط والأهالي في الريف المصري وتحسين السلالات.

وأضاف علاء فاروق، وزير الزراعة، أن تنمية الثروة السمكية والداجنة هدف آخر لوزارة الزراعة ولرؤية مصر 2030 للوصول للاكتفاء الذاتي.

اهم المناصب التي شغلها الوزير الجديد للزراعة في الحكومة الجديدة 

وشغل  علاء فاروق، وزير الزراعة، عدة مناصب في البنك ذاته، وهي: رئيس منتجات التجزئة ومجموعة المبيعات بين 2016 و2018، ورئيس تسويق مبيعات المنتجات الاستهلاكية والقنوات البديلة بين 2011 و2016، ونائب رئيس مجموعة الفروع بين 2010 و2011، ورئيس فروع منطقة الإسكندرية والبحيرة بين 2009 و2010.

تابع موقع تحيا مصر علي