عاجل
الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

محمد الباز: رئيس الوزراء أمام فرصة تاريخية لتخليد اسمه من خلال الحكومة الجديدة

الباز
الباز

رأى الإعلامي محمد الباز أنه لدى رئيس الوزراء  الدكتور مصطفى مدبولي فرصة تاريخية للقيام بثورة في الجهاز الإداري لمصر والعمل الحكومي من خلال الحكومة الجديدة.

 

الإعلامي محمد الباز: رئيس الوزراء يستطيع تخليد اسمه 

ورأى الإعلامي محمد الباز، خلال تقديمه لحلقة رصدها موقع تحيا مصر، من برنامج الحياة اليوم المذاع عبر شاشة الحياة، أنه إذا أرد رئيس الوزراء مصطفى مدبولي تخليد اسمه سوف تمنحه هذه الحكومة فرصة بأن  يقوم بثورة في الجهاز الإداري لمصر والعمل الحكومي، وثورة في العمل التنفيذي، لذلك نحتاج إلى ثقافة جديدة.
 

الإعلامي محمد الباز: المتحدث الرسمي سيكون للوزارات السيادية


وقال الإعلامي محمد الباز، أن الحكومة الجديدة تفكر في أول شئ الآن في أن يكون المتحدث الرسمي فقط للوزارات السيادية، كمتحدث رسمي لمجلس الوزراء، ووزارة الخارجية، ووزارة الدفاع، ووزارة الداخلية، ووزارة العدل، ويقتصر عمل المتحدثين الرسمية على  الوزرات الرسمية.

تحدث الإعلامي محمد الباز عن أداء الحكومة في التواصل خصوصا أننا لدينا وزير اتصال سياسي، وهو المستشار محمود فوزي سوف يكون العمل مختلف.


الإعلامي محمد الباز: بقية الوزارات سيكون لها مكتب إعلامي


وأضاف الإعلامي محمد الباز، أن بقية الوزرات تكون من خلال أن يكون مكتب إعلامي للوزير، ومتى يتحدث أو لا يتحدث، مشيرا إلى أن المؤتمر الذي سوف يتم عقده سوف يكون فيه مساحة للاتصال المباشر ما بين عدد كبير من الإعلاميين والصحفيين الذين يكونوا موجودين، على أن يتم عقد هذا المؤتمر أسبوعيا من قبل الوزراء للحديث وتلقي الأسئلة.
واستدرك الإعلامي محمد الباز، أننا أمام اختلاف كبير جدا سيحدث في منظومة التواصل ما بين الحكومة والإعلام وهي بعض الملامح للوزارة حيث يقتصر المتحدثين الرسميين على بعض الوزراء، فيما يكون بقية الوزارات العمل فيها بشكل مختلف، متوقعا أن يلعب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام سوف يلعب دور في التنظيم خلال الأيام القادمة.
كما رأى  الإعلامي محمد الباز، أن الحكومة التي أدت اليمين الدستوري بالأمس جاءت من أجل حل المشاكل بعكس الحكومة السابقة التي كانت تخرج من أجل الإعلان عن المشاكل وعن أسباب المشاكل وعن مبرراتها ولكن اليوم بدأن العمل الجاد من خلال الحلول.

تابع موقع تحيا مصر علي