عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

منصة watch it تطرح آخر حلقتين من مسلسل أم الدنيا 2

سوسن بدر
سوسن بدر

طرحت منصة watch it الإلكترونية الحلقات الأخيرة من مسلسل أم الدنيا بطولة الفنانة سوسن بدر، عبر شاشتها، والتي روجت لها الفنانة عبر حسابها الرسمي بموقع تبادل الصور والفيديوهات انستجرام.

سوسن بدر تروج لآخر حلقات مسلسل أم الدنيا

ونشرت سوسن بدر، فيديو للحلقات الأخيرة، من مسلسل أم الدنيا 2، عبر صفحتها الرسمية بموقع تبادل الصور والفديوهات انستجرام، ورصده موقع تحيا مصر، وكتبت عليه: "خليكوا على استعداد لمعرفة تفاصيل اكتر عن العصر الذهبي للدولة الإسلامية في آخر حلقتين من أم الدنيا ٢".

مسلسل أم الدنيا

مسلسل أم الدنيا

ومن جانبه، عرض مسلسل أم الدنيا كـ سلسلة للحديث عن التاريخ المصري منذ بداياته،  وتتبع آثار وتطور الإنسان المصري القديم منذ حوالي 20 ألف عام، مروراً بتوحيد الأرضين وعصر بناء الأهرامات، وعصور الاضمحلال الأولى والثانية، وملوك الهكسوس وازدهار ملوك الدولة الحديثة إلى أن نصل إلى حكم كليوباترا ونهاية عصر الأسر، وبمعنى أشمل كل التاريخ المصري، ليتعرف عليه العالم بأكمله.

سوسن بدر

وتسلط الحلقات الضوء على التاريخ المصر بشكل متطور لتربط بين المشاهد وشخصيات هامة في تاريخ الدولة المصرية، وبالأضافة إلى المادة التاريخية لبُعد إنساني ودرامي لأول مرة يتم استخدامه في سرد تاريخ مصر القديمة، وتقدم جميع الحلقات النجمة سوسن بدر.

محمود رشاد يشارك بوستر مسلسل ام الدنيا 2

وعلى الجانب الآخر، شارك محمود رشاد عبر حسابه على موقع تبادل الصور والفديوهات إنستجرام، بوستر الحلقة الأولى والثانية من المسلسل، وكتب: أم الدنيا 2 احنا مين؟ الحلقة الأولى، الحلقة المفقودة، بيداء الموسم التاني من ام الدنيا بعد موت كايوبلترا و سقوط الاسرة البطلمية في مصر، آخر أسرة من عصر الاسرات، لمحة بسيطة عن الموسم السابق ونظرة عميقة للشخصيات الجديدة في حكاية ام الدنيا، اليهود، الاغريق و الرومان، مع أحداث دخول اول امبراطور روماني إلى مصر.

الامبراطور قيصر أغسطس، لتكتمل قبضة الرومان على حوض البحر المتوسط بحصولهم على الحلقة المفقودة، حصولهم على مصر، والحلقة الثانية، كاهنات أبيس و القيصر، أحوال الشعب المصري تحت حكم الرومان وبداية فترة شديدة القسوة من فقر و جهل، نظرة إلى تطور معتقدات دينية غريبة على المصريين و قصة كاهنات أبيس و أيضاً عادات وتقاليد أجنبية تبدأ في تغير الشخصية المصرية، تنتهي الحلقة بوصول العائلة المقدسة إلى مصر ليبدأ التغيير الفعلي في الهوية المصرية.

تابع موقع تحيا مصر علي