عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو عكاشة للحكومة الجديدة: الأولوية لابد أن تكون للمواطن

النائب عمرو عكاشة
النائب عمرو عكاشة

وجه النائب عمرو عكاشة، عضو مجلس الشيوخ، الشكر للمستشار عبدالوهاب عبدالرازق، رئيس مجلس الشيوخ، وذلك بعد فض دور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الأول، قائلًا: مجلس الشيوخ أدى دوره على أكمل وجه تجاه الوطن والمواطن.. وكافة الدراسات والملفات التي طُرحت على المجلس قام النواب بمناقشتها والتعاون بها بشكل جيد".

النائب عمرو عكاشة: نأمل من الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي

وتقدم النائب عمرو عكاشة، بالشكر والتقدير للحكومة السابقة، مؤكدًا أنها كانت حكومة الصعاب والأزمات وتعاملت مع كل ما مرت به بحكمة وحنكة، ونأمل من الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، ولأولوية لابد أن تكون للمواطن.

 النائب عمرو عكاشة: الملف الاقتصادي على رأس أولويات الحكومة الجديدة 

وأوضح عكاشة لـ تحيا مصر، أن هناك عددا من الملفات يجب أن تضعها الحكومة على رأس اولوياتها في الفترة القادمة لتحسين حالة الشعب، وأبزها الملف الاقتصادي. 

وأشار النائب، الدولة قامت بالعديد من المشروعات العملاقة بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مطالبًا الحكومة الجديدة بحسن إدارة تلك المشروعات. 

 النائب عمرو عكاشة يطالب الحكومة الجديدة بالاهتمام بملف التعليم 

وأكد النائب عمرو عكاشة، أهمية الاهتمام بملف التعليم في الفترة القادمة، متمنيًا لوزير التعليم الجديد التوفيق في إدارة هذا الملف الهام،  مؤكدًا أن التعليم هو قاطرة النهضة والبناء للبلاد.

 النائب عمرو عكاشة يرحب بعودة وزارة الاستثمار مرة أخرى

ورحب النائب عمرو عكاشة، بعودة وزارة الاستثمار مرة أخرى، موجهًا رسالة للدكتور مصطفى مدبولي، قائلًا: تعاون جيدا مع مجلسي النواب والشيوخ لأنهم نبض الشارع.

 توجيهات الرئيس السيسي لأعضاء الحكومة الجديدة:

  • قدم أطيب تمنياته للحكومة الجديدة بالتوفيق والنجاح في أداء مهام مناصبهم، موجهاً الشكر والتقدير لأعضاء الحكومة السابقة والمحافظين السابقين
  • أهمية التطوير الشامل للسياسات والأداء الحكومي بما يتواكب مع حجم التطلعات وكذلك التحديات خلال المرحلة المقبلة
  • أهمية الاستفادة من الخبرات السابقة، بما يرسخ أطر العمل المؤسسي والحوكمة
  • تحقيق أقصى درجات التعاون والتنسيق بين جميع الوزارات وأجهزة الدولة وذلك في إطار من الحرص على المصلحة العامة، والنزاهة، والشفافية والتواصل الفعال مع الرأي العام
  • أهمية استكمال مسار الإصلاح الاقتصادي على جميع الأصعدة، مع إعطاء الأولوية؛ للتخفيف على المواطنين وتحقيق طفرة ملموسة في المجالات الخدمية وعلى رأسها الصحة والتعليم
تابع موقع تحيا مصر علي