عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024 فور اعتمادها رسميا.. برقم الجلوس والاسم | عاجل

نتيجة الدبلومات الفنية
نتيجة الدبلومات الفنية 2024

تصدرت نتيجة الدبلومات الفنية 2024 الأكثر بحثا على محركات الشبكة العنكبوتية جوجل خلال هذه الدقائق وذلك بعد ساعات من تولى الدكتور محمد عبد اللطيف وزيرا للتربية والتعليم والتعليم الفنى، حيث يتساءل الكثيرون عن موعد اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024 زذلك بعد ان انتهى طلاب الدبلومات الفنية بالتخصصات المختلفة من أداء الامتحانات ليترقبوا موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية.

موعد اعتماد نتيجة الدبلومات الفنية 2024

يترقب طلاب وطالبات الدبلومات الفنية نظام الثلاث والخمس سنوات اعتماد وزير التعليم الدكتور محمد عبد اللطيف نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بعد تجميع النتيجة خلال الأيام القادمة، ليستطيع الطلاب الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية من خلال كتابة رقم الجلوس للطلاب، كما سيتم الإعلان عن أوائل نتيجة الدبلومات الفنية 2024.

نتيجة الدبلومات الفنية
نتيجة الدبلومات الفنية 2024

موعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية 2024

ومن المقرر أن يعتمد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، نتيجة الدبلومات الفنية 2024، خلال الأيام القليلة القادمة بعد تجميع النتيجة وتجهيزها بشكل كامل، حيث سيكون توقيع الوزير على النتيجة بمثابة أول نتيجة يتم اعتمدها من الدكتور محمد عبد اللطيف بعد تقلده منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

حيث تعمل كنترولات الدبلومات الفنية على الانتهاء من تصحيح كراسات إجابة امتحانات الدبلومات الفنية 2024 ومراجعة ورصد الدرجات، وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه لم يتم تحديد موعد نتيجة الدبلومات الفنية 2024 حتى الآن، ولكن من المقرر أن تعلن خلال الأيام المقبلة بعد تجهيز النتيجة وتحديد أوائل الدبلومات الفنية 2024 بشكل نهائى.

نتيجة الدبلومات الفنية 2024

وانتهت الخميس 27 يونيو الماضى امتحانات شهادة الدبومات الفنية 2024، حيث أكدت وزارة التربية والتعليم، أن الامتحانات العملية والمعملية لطلاب الدبلومات الفنية انتهت الخميس 27 يونيو مع استمرار أعمال التصحيح ورصد الدرجات داخل كنترولات الدبلومات الفنية، استعدادا لإعلان نتيجة الدبومات الفنية 2024 خلال الأيام المقبلة.

رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 

للحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2024 برقم الجلوس الخاص بالطالب من خلال رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بجميع المحافظات وهو كالتالي:

https://fany.emis.gov.eg/

https://moe.gov.eg/

خطوات الحصول على نتيجة الدبلومات الفنية 2024 

حيث جاءت خطوات نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بجميع المحافظات كالتالي: 
_دخول الطالب على رابط نتيجة الدبلومات الفنية 2024 بجميع المحافظات التابع للوزراة 
https://fany.emis.gov.eg/

_ ثم يقوم الطالب بتحديد الصف الدراسي والفصل الدراسي.
_ ويقوم الطالب بعد ذلك بإدخال بيانات الطالب.
_ و من ثم إدخال رقم جلوس الطالب.
_ تحديد محافظة الإقامة للطالب 
_ يقوم بتدوين بيانات المدرسة المقيد بها الطالب.
_ الضغط على كلمة استعلام.
وسوف يتم عرض نتيجة الطالب في كافة المواد الدراسية بالتفصيل والمجموع الكلي والنسبة المئوية.

نتيجة الدبلومات الفنية
نتيجة الدبلومات الفنية 2024

نتيجه الدبلومات الفنيه الصناعيه 2024

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أعلنت انطلاق امتحانات دبلومات المدارس الثانوية الفنية بكافة النوعيات (صناعى – زراعى – تجارى – فندقي) فى كافة أنظمة التقدم (نظام السنوات الثلاث – إعداد مهنى – نظام السنوات الخمس – تعليم وتدريب مزدوج – تكنولوجيا تطبيقية) على مستوى الجمهورية للعام الدراسى الحالى 2023 / 2024، اعتبارا من السبت 25 مايو 2024 للامتحانات التحريرية، كما بدأت الامتحانات العملية والمعملية والتقييم النهائى، اعتبارًا من يوم السبت 8 يونيو 2024 وانتهت الخميس الموافق 27 يونيو .

حيث أدى عدد (766925) طالب وطالبة الامتحانات في (2562) لجنة بجميع النوعيات (صناعي – زراعي – تجاري – فندقي)، وذلك في عدد (1220) مادة امتحانية في الفترة من 25 مايو 2024 وحتى 6 يونيو 2024 وقد تمت الامتحانات وفق الخطة الموضوعة لها بصوره ميسرة للطلاب الممتحنين.

وأوضحت الوزارة أن غرفة العمليات الرئيسية للامتحانات بديوان عام الوزارة بمقر العاصمة الإدارية الحديدة، قد تواصلت مع جميع غرف العمليات بالمديريات التعليمية وذلك للاطمئنان والوقوف على مدى انتظام سير وأداء الامتحانات، والتأكد من وصول مظاريف الأسئلة إلى جميع اللجان فى الموعد المحدد، وتذليل أى عقبات تواجه لجان سير الامتحان واتباع التعليمات الخاصة بإجراءات تامين الامتحانات.

كما قام مسئولي الامتحانات بمتابعة اللجان الامتحانية للتأكد من حسن سير العملية الامتحانية، وتم التنبيه على غرف العمليات بالمديريات التعليمية بضرورة اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات التي تتعلق بمحاولات الغش الإلكتروني باستخدام الهواتف المحمولة أو الوسائل التكنولوجية الأخرى أو الغش التقليدي.

الدبلومات الفنية 2024 

- عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الدبلومات الفنية هذا العام كما رصدها موقع تحيا مصر (815 ألف) طالب وطالبة بكافة النوعيات بالإضافة إلى عدد (3100) طالب وطالبة بمدارس التكنولوجيا التطبيقية.

- عدد مواد الامتحانات العملية والمعملية (376) مادة، بينما يبلغ عدد مواد الامتحانات التحريرية (1220) مادة.

- عدد مواد الامتحانات العملية لمدارس التكنولوجيا التطبيقية (42) مادة، بينما يبلغ عدد مواد الامتحانات التحريرية (55) مادة.

- يشارك عدد (2030) مقيم ممثل لسوق عمل فى أعمال التقييم النهائى للطلاب دارسى البرامج المطورة وفق منهجية الجدارات المهنية والتى يبلغ عددها (70) برنامجا مطورا.

- يبلغ عدد لجان سير الامتحان بكافة النوعيات (2562) لجنة.

- يبلغ عدد العاملين المكلفين بأعمال الامتحانات (181490) عضو داخل كافة لجان سير الامتحان على مستوى الجمهورية (مراقبين – ممتحنين – ملاحظين – إداريين... إلخ).

- عدد استراحات معلمى التعليم الفنى (700) استراحة.

- عدد مراكز توزيع الأسئلة (34) مركز على مستوى الجمهورية.

- عدد الأعضاء العاملين بمراكز توزيع الأسئلة وتجميع أوراق الإجابة (4300) عضو.

- عدد المرشحين لأعمال تقدير الدرجات بجميع النوعيات (43030) عضو.

- عدد لجان النظام والمراقبة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات (28) لجنة.

- عدد لجان الإدارة لامتحانات الدبلومات الفنية بجميع القطاعات (24) لجنة.

تابع موقع تحيا مصر علي