عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب أحمد السجيني لوزيرة التنمية المحلية : نثق بقدراتك وإمكانياتك.. ومحلية النواب سند لكي

النائب أحمد السجيني
النائب أحمد السجيني

هنأ النائب أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشعب المصري والحكومة الجديدة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي ضمت الكفاءات وأصحاب الخبرات في كافة التخصصات والمجالات، ببدء مرحلة جديدة من مراحل البناء، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة ملقى على عاتقها تحقيق آمال الشعب المصر. 

جاء ذلك في كلمته التي رصدها تحيا مصر أثناء اجتماع لجنة الإدارة المحلية اليوم لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة المقدمة من النواب. 

اجتماع لجنة الإدارة المحلية اليوم

النائب أحمد السجيني لوزيرة التنمية المحلية: نثق بقدراتك وإمكانياتك.. ومحلية النواب سند لكي

وتقدم النائب أحمد السجيني، بخالص التهاني للوزيرة منال عوض وذلك لتوليها منصب وزير وزارة التنمية المحلية، كأول سيدة في تاريخ مصر تتولى هذا المنصب، قائلًا: "نثق بقدراتك وإمكانياتك.. ومحلية النواب سند لكي"، موجهًا أيضا التهنئة للمحافظين ونوابيهم: نأمل منهم تقديم كافة الخدمات لمصلحة الوطن والمواطن. 

اجتماع لجنة الإدارة المحلية اليوم

هذا وتشهد اللجنة مناقشة موضوعي طلب الإحاطة المقدمين من النائب محمد طلبه، بشأن: 

الأول: توقف مشروع إنشاء محطة المعالجة الثلاثية لمياه الصرف الصحي بمدينة القنطرة شرق – محافظة الإسماعيلية – الأمر الذي أدى إلى تراكم مياه الصرف الصحي، وارتفاع منسوب المياه الجوفية، وانتشار الأمراض والأوبئة بالمدينة، فضلاً عن قيام الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي والهيئة العربية للتصنيع (مصنع المحركات) بتوقيع برتوكول تعاون لتحويل محطة المعالجة الثنائية الموجودة بالمدينة للعمل بنظام المعالجة الثلاثية وتم الانتهاء إلى صعوبة التنفيذ، وعدم موافقة وزارة الموارد المائية والري على - الحل البديل - بإنشاء خط طرد من المحطة الثنائية المشار إليها إلى محطة معالجة مياه بحر البقر، مع العلم أن تنفيذ هذا المقترح سوف يساهم في القضاء على المشكلة نهائياً.

اجتماع لجنة الإدارة المحلية اليوم

الثاني: سرعة اعتماد نقاط الحيز العمراني بمركز ومدينة القنطرة غرب _ بمحافظة الاسماعيلية حفاظا على التنمية العمرانية والسكنية بالمدينة والقضاء على العشوائيات والبناء المخالف واستيعاب الزيادة السكانية واستكمال أعمال التطوير والتنمية. كما تناقش اللجنة طلب الإحاطة المقدم من النائب أحمد البعلي، بشأن توفير الاعتمادات المالية اللازمة لأعادة رصف شوارع مركز ومدينة التل الكبير ومدينة القصاصين بمحافظة الغسماعيلية والطرق الرابطة بين المدن والعزب التابعة لهم نظرا لتهالكها نتيجة أعمال توصيل المرافقن فضلًا عن ضرورة تركيب بلاط الانترلوك بالشوارع الجانبية.

تابع موقع تحيا مصر علي