عاجل
الأحد 07 يوليو 2024 الموافق 01 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الثقافة: هناك تنسيق كامل مع الوزارات لتحقيق نهضة ثقافية

 الدكتور أحمد هنو
الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة

أوضح الدكتور أحمد هنو وزير الثقافة، خطته للعمل بالوزارة عقب أدائه اليمن الدستورية، قائلا :"إن الوزارة يقع على عاتقها مهام كثيرة خلال الفترة المقبلة، وننتظر القيام بدعم دور الثقافة في تنمية مهارات الشخصية المصرية".

وزير الثقافة: هناك تنسيق كامل مع الوزارات لتحقيق نهضة ثقافية

وأضاف وزير الثقافة في مداخلة هاتفية رصدها موقع تحيا مصر، ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامي أحمد موسى، :" هناك تنسيق كامل مع الوزارات لتحقيق نهضة ثقافية على مستوى الأصعدة".

وتابع وزير الثقافة :" نحن لسنا قوى ناعمة بل قوى قوية جدًا قادرة على التأسيس، معقبا:" شغل الثقافة بحاجة إلى حلول غير نمطية، لأن الإبداعية تغلب على عناصر الثقافة، وسنشهد في الفترة القادمة؛ تكثيف العمل على مشروعات تطوير البنية الثقافية".

وزير الثقافة: بناء الانسان المصري سيكون على رأس أولويات عمل الوزارة

وواصل :"بناء الانسان المصري سيكون على رأس أولويات عمل الوزارة ابتداء من أول يوم عمل، لافتًا إلى أنه سيتم الاستعانة بالأدباء والخبراء والمفكرين والفنانين في جميع المجالات".

وأدى أحمد هنو وزير الثقافة، اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

السيرة الذاتية  لـ أحمد هنو وزير الثقافة الجديد

وينشر موقع تحيا مصر السيرة الذاتية للوزير أحمد هنو، والتي جاءت كالتالي:

تخرج من قسم الجرافيك بكلية الفنون الجميلة في جامعة حلوان عام 1992.

حصل على درجة الماجستير في أفلام الرسوم المتحركة التجريبية من جامعة القاهرة عام 1997، ودكتوراه في فلسفة الفن، متخصص في الاتصال المرئي وإبداع أفلام الرسوم المتحركة. كما حصل على منحة دراسية ضمن برنامج التبادل الألماني.

عُين معيدًا بقسم الجرافيك شعبة رسوم متحركة وفن الكتاب في كلية الفنون الجميلة بالزمالك فور تخرجه، ثم أصبح أستاذًا مساعدًا، وأستاذًا بقسم الجرافيك بنفس الكلية.

في أغسطس 2019، عُين عميدًا لكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان، قبل أن ينتقل للعمل بجامعة الجلالة حيث يشغل منصب نائب الرئيس لشئون الطلاب وعميد كلية الفن والتصميم.

رئيس الإصلاح والنهضة لـ تحيا مصر: يجب على الحكومة الجديدة أن تكون صاحبة رؤية اقتصادية

 

تابع موقع تحيا مصر علي