عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في أول أيام مباشرة مهامه.. وزير التعليم يوجه رسالة لرضا حجازى ويعلن رؤيته فى تطوير التعليم

وزير التعليم
وزير التعليم

استهل الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في أول أيام مباشرة مهامه من مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة عقب تأدية اليمين الدستورية بتوجيه رسالة شكر وتقدير للدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني السابق، كما تضمنت الرسالة الأعلان عن أهم ملامح رؤيته حول استكمال مسيرة تطوير منظومة التعليم وحشد كافة الجهود للتغلب على التحديات.

رسالة وزير التعليم الجديد الدكتور محمد عبد اللطيف 

وفيما يلي نص الرسالة:

أتقدم بأسمى معاني الشكر والتقدير للأستاذ الدكتور رضا حجازي على ما بذله من جهود عظيمة على مدار سنوات طويلة دفع خلالها بعصارة خبراته وبمنتهى الإخلاص والأمانة لتطوير كافة جوانب المنظومة التعليمية وحقق خلالها إنجازات غير مسبوقة في شتى جوانب المنظومة..وأتعهد باستكمال مسيرة تطوير المنظومة وحشد كافة الجهود بمشاركة كافة الأطراف ذات الصلة تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية وحرصه الشديد على وضع ملف التعليم في ظل الجمهورية الجديدة على رأس أولويات الدولة المصرية باعتباره أساس بناء الإنسان المصري.

وزير التعليم: أتعهد بالدفع برؤية جديدة لمواجهة واجتياز كافة التحديات المزمنة التي تواجه ملف التعليم

 تابع وزير التعليم كما أتعهد بالدفع برؤية جديدة لمواجهة واجتياز كافة التحديات المزمنة التي تواجه ملف التعليم ووضع أطر أكثر فعالية، ترتكز أهم محاورها على التطوير التكنولوجي والقضاء على الكثافة الطلابية وتطوير مهارات الطلاب وقدرات المعلمين باعتبارهم عماد العملية التعليمية.

وأدى وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

يعد الدكتور محمد عبداللطيف شخصية ذات خبرات واسعة في مجال التعليم الرقمي، حيث يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمدارس نرمين اسماعيل وقد عمل سابقًا كعضو منتدب ورئيس تنفيذي لشركة ادفنست اد، المتخصصة في معادلة شهادات المدارس الأمريكية.

ويتمتع الدكتور عبداللطيف بخبرة عالمية وقدرات استثنائية في مجال التربية والتعليم، مما يجعله مرشحًا مناسبًا لتولي هذا المنصب الحيوي ليدمج بين التعليم والتعليم الرقمى والتكنولوجيا بتطوير المناهج الدراسية.

من هو الدكتور محمد عبد اللطيف؟

صرح الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سافر لأمريكا للتعليم وهو في سن 13 عام، وحينها تفاجئ أن الجميع يعمل مع الدراسة، ولذا قرر العمل أيضَا، وعمل بائع للجرائد، ثم في مطعم، مشيرًا إلى أنه فخور بكل عمل مر به

وشغل الدكتور محمد عبد اللطيف، قبل تولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المدير التنفيذي لمدارس الدكتورة نرمين إسماعيل، والدته، وهي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أدفنست إديوكيشين مالكة مجموعة مدارس الدكتورة نرمين إسماعيل NIS.

تابع موقع تحيا مصر علي