عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تدريب العمالة وتشكيل فرق متابعة.. توجيهات لوزير العمل بعد توليه مهام الوزارة

وزير العمل
وزير العمل

أكد محمد جبران وزير العمل، اليوم الأربعاء، على أهمية التركيز على مجموعة من الملفات خلال الفترة المقبلة، أهمها التطوير في منظومة التدريب المهني خاصة في المجالات الفنية تماشيًا مع توجيهات  الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتأهيل الشباب على المهن التي يحتاجها سوق العمل في الداخل والخارج، وكذلك ملف العمالة غير المنتظمة.

الحصر للعمالة غير المنتظمة داخل مواقع العمل والإنتاج

ووجه جبران خلال اجتماعه الأول مع قيادات الوزارة، بعد توليه مهام وزارة العمل، مديريات العمل بالمحافظات بكثيف الحصر للعمالة غير المنتظمة داخل مواقع العمل والإنتاج ، وتقديم كل أشكل الدعم للمستحقين من هذه الفئة التي تحظي بإهتمام كبير من جانب القيادة السياسية .

وأوضح جبران أهمية دور مديريات العمل، في تنفيذ خطة الوزارة خاصة داخل مواقع العمل بالمحافظات، مؤكدًا أهمية  التواصل مع المواطنين متلقي الخدمة من الوزارة ، والاستماع إلى مطالبهم  وتنفيذها.

السيرة الذاتية لوزير العمل 

وقال جبران إن لديه إيمان كامل بدور وزارة العمل في التعامل مع العمال وأصحاب الأعمال بشكل متوزان، بترسيخ ثقافة الحقوق والواجبات،في إطار بيئة عمل لائقة، مشيرًا إلى أهمية وجود فريق عمل لمتابعة تنفيذ القرارات، والتوجيهات،في إطار خطة زمنية محددة.

أدي محمد جبران وزير العمل اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وذلك بمقر رئاسة الجمهورية.

ولد محمد عبد العزيز جبران عبد الحليم في 30 يونيو 1966 وحاصل على بكالوريوس تجارة وشغل العديد من المناصب حيث تم تعينه بشركة للبترول عام 1991.

وشغل منصب مدير عام بالشئون الإدارية بشركة للبترول وعضو اللجنة النقابية بشركة الأمل للبترول سنة 1994. ورئيس اللجنة النقابية بشركة البترول.

المناصب النقابية بالنقابة العامة للعاملين بالبترول
كما تدرج المناصب النقابية بالنقابة العامة للعاملين بالبترول كما يلي:

- انتخب كأمين عام النقابة العامة للبترول عام 2013 لمده 4 سنوات.

- انتخب كرئيس للنقابة العامة للبترول في الدورة النقابية 2018 حتى 2022.

- انتخب رئيس للنقابة العامة بالتزكية في انتخابات الدورة النقابية الحالية 2022 /2026.

- رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر من عام 2022 حتى الآن.

تابع موقع تحيا مصر علي