عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الذروة غدا.. الحرارة تتخطى الـ 44 درجة بهذه المحافظات

الطقس
الطقس

أبانت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس غدا الخميس حيث يشهد الخميس استمرار الارتفاع في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجة على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

ونقل موقع تحيا مصر بيان صادر عن  هيئة الأرصاد الجوية، أوضح أن طقس الغد شديد الحرارة رطب نهارا على أغلب الأنحاء، حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء، معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وعن الظواهر الطبيعية، أكد هيئة الأرصاد الجوية، أن هذه الفترة تشهد استمرار ارتفاع في نسب الرطوبة يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع بقيم تتراوح من 2: 3 درجة.

وأفادت الهيئة أنه اعتبار من الجمعة المقبل انخفاض طفيف في درجات الحرارة بقيم تتراوح من 2: 3 درجة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

درجات الحرارة

وإليكم بيان بدرجات الحرارة المتوقعة غدا على أنحاء البلاد وجاءت كالتالي:.

القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة.

السواحل الشمالية العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة.

جنوب سيناء العظمى 40 درجة  والمحسوسة 42 درجة.

شمال الصعيد العظمى 41 درجة  المحسوسة 42 درجة.

جنوب الصعيد العظمى 43 درجة المحسوسة 44 درجة.

وفي السياق كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس المتوقعة اليوم، الأربعاء، على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.

موجة حارة تضرب البلاد

وقالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع عبر فضائية “الأولى المصرية”، إنه بداية من اليوم وعلى مدار الـ 72 ساعة القادمة ستشهد البلاد مزيدًا من الارتفاعات في درجات الحرارة، حيث تتأثر بمنخفض الهند الموسمي المصحوب بكتل هوائية شديدة الحرارة، بجانب وجود مرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يعمل على زيادة فترة سطوع أشعة الشمس وحبس الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض وفقًا لـ الأرصاد.

ونوهت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية أن العظمى تسجل اليوم 37 درجة مئوية على القاهرة الكبرى، لافتة إلى أن المحسوسة تسجل بين 39 و40 درجة مئوية.

وأشارت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية إلى أن هناك اعتدالا في حركة الرياح يعمل على تلطيف الأجواء، وأنه متوقع أن تصل درجات الحرارة لـ 39 درجة مئوية مع نهاية هذا الأسبوع، معقبة: “ذروة الارتفاع غدًا الخميس”.

تابع موقع تحيا مصر علي