عاجل
السبت 06 يوليو 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محاولة اغتيال.. التفاصيل الكاملة لـ حادث سير تعرضت له لونا الشبل مستشارة الرئيس السوري

لونا الشبل مستشارة
لونا الشبل مستشارة الرئيس بشار الأسد

أفادت وكالة الأنباء السورية "سانا"، بتعرض المستشارة الخاصة للرئيس السوري  بشار الأسد لـ حادث سير مروع على أحد الطرق المؤدية إلى العاصمة دمشق، ما أدى إلى إصاباته بجروح خطيرة ودخولها إلى العناية المركزة.

تعرض لونا الشبل مستشارة الرئيس بشار الأسد لحادث سير

وذكر المكتب السياسي والإعلامي للرئاسة السورية في بيان رصده موقع تحيا مصر أن:" الشبل تعرضت لحادث مروري، أدى إلى انحراف السيارة التي كانت تقلها وخروجها عن مسارها".

تعرض لونا الشبل مستشارة الرئيس بشار الأسد لحادث سير

إصابة مستشارة بشار الأسد نزيف في الرأس 

وأضاف البيان الصادر عن المكتب الرئاسي السوري:" تعرضت السيارة لعدة صدمات أدت إلى إصابة المستشارة إصابة شديدة نقلت على إثرها إلى أحد مشافي دمشق ليتبين حصول نزيف في الرأس مما استدعى إدخالها العناية المشددة لتتلقى المعالجة من الفريق الطبي المختص".

وذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان:" تعرض لونا الشبل لحادث سير مروع، مما أسفر عن إصابتها بإصابات حادة"، مضيفاً:" و تم إسعاف الشبل بدايةً لدى مستوصف في يعفور قبل نقلها إلى مستشفى الشامي في دمشق".

يأتي ذلك فيما نشرت تقارير تتحدث عن غموض يحيط بالحادث، وأن كان هناك سيارة مصفحة صدمتها من الخلف، مما دفع سيارتها باتجاه منتصف الطريق. كما ذكرت تقارير أخرى أن السيارة التي صدمتها كانت مجهزة بدعامة حديدية في المقدمة، مما أدى إلى تعرض الشبل لنزيف دماغي حاد.

حالتها خطيرة

وقال موقع “كلنا شركاء” إن:" المستشارة الخاصة للرئيس السوري ترقد في مشفى الشامي بدمشق بحالة خطرة و يعتقد أنها لن تغادر المشفى".

وذكرت تقارير إعلامية سورية أن الشبل وصلت إلى المستوصف شبه حية، مشيرة إلى أن زوجها عمار ساعاتي العضو السابق في القيادة المركزية لحزب البعث لم يكن معها بالسيارة. إذ كان يرتب مع زوجته أوراق السفر الى سوتشي في روسيا حيث تمتلك الشبل منتجعاً هناك، على أن يسافر هو أولا على أن تلحق به، إلا أنه تم منعه من السفر الأسبوع الماضي.

الجدير بالذكر أن اسم لونا الشبل وزوجها عمار ساعاتي يندرج على قائمتي العقوبات الأميركية والبريطانية .

 وفي منتصف 2010، تسلمت لونا الشبل رئاسة المكتب الإعلامي في رئاسة الجمهورية، ليزداد نفوذها خلال سنوات الحرب، بسبب قربها من الرئيس ثم نيلها دعما روسيا خاصاً، بعد التدخل العسكري في سوريا، لتتوسع صلاحياتها داخل القصر الرئاسي.

وتزوجت لونا الشبل من الإعلامي اللبناني سامي كليب. وبعد انفصالها عنه، تزوجت من الرئيس السابق لاتحاد الطلبة في سوريا عمار ساعاتي.

تابع موقع تحيا مصر علي