عاجل
الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الدكتورة منال عوض ميخائيل تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي وزيرا للتنمية المحلية

الدكتورة منال عوض
الدكتورة منال عوض ميخائيل

الدكتورة منال عوض ميخائيل تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي وزيرا للتنمية المحلية.

الدكتورة منال عوض ميخائيل تؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس السيسي

ولدت الدكتورة منال عوض ميخائيل مدينة طنطا بمحافظة الغربية، 1 يونيو عام 1967، كما حصلت على بكالوريوس العلوم البيطرية من جامعة بنها، عام 1989، وحصلت على درجة الماجستير جامعة الإسكندرية عام 1995، وحصلت على الدكتوراه فى العلوم الطبية من جامعة الإسكندرية عام 1999.

وحصلت الدكتورة منال عوض على جائزة الدولة التشجيعية فى العلوم الدراسية عام 2007، وذلك عن أبحاث تأثير العدوى والتحصين بفيروس ولقاح جدرى الأغنام على مناعة وكيمياء دم الأغنام المختبرة، إلى جانب الدراسات المناعية على الأغنام المحصنة بلقاحى التسمم الدموى وجدرى الأغنام، فضلًا عن استبيان فيروس الجلد العقدى فى إفرازات العجول المحقونة تجريبيًا، ومحاولات لتحضير لقاح جدرى أغنام مثبط باستخدام مادة البينارى إيثيلين أمين، ودراسات عن قابلية عدوى السمان بفيروس جدرى الطيور، وعن تأثير لقاح جدرى الماعز على الحالة المناعية المحصنة بلقاح طاعون المجترات الصغيرة، وعدد آخر من الأبحاث العلمية والدراسات المتعلقة بهذا المجال.

محطات فى حياة الدكتورة منال عوض ميخائيل

عملت الدكتورة منال عوض ميخائيل عضوًا فى الجمعية الطبية المصرية للدواجن، والجمعية العالمية البيطرية للدواجن، والجمعية المصرية للمناعة، إلى جانب الجمعية الفيرولوجية البيطرية.

كما تم تعيين الدكتورة منال ميخائيل، وكيلًا لمعهد الأمصال واللقاحات البيطرية للأبحاث والدراسات بوزارة الزراعة، ثم تم تعيينها عام 2015 نائبًا لمحافظ الجيزة.

تولت الدكتورة منال عوض ملف تطوير المناطق العشوائية بمحافظة الجيزة، شغلت منصب محافظ دمياط منذ عام 2018 حتى تولت اليوم حقيبة وزارة التنمية المحلية كأول سيدة تتولى وزارة التنمية المحلية فى مصر.

أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس

وتشهد مصر اليوم، الأربعاء الموافق 3 يوليو، أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وذلك بعد شهر من المشاورات لاختيار أعضائها.

وجاء اختيار الوزراء الجدد تم بناءً على معايير الشفافية والخبرة والكفاءة، حيث خضع المرشحون لعدد كبير من المقابلات التي أجراها رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي تجاوزت 65 مقابلة، وذلك لضمان اختيار كفاءات قادرة على مواجهة التحديات المقبلة.

تابع موقع تحيا مصر علي