عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

تفاصيل جديدة عن وزير البترول الجديد

كريم بدوي وزير البترول الجديد| رائد بوابة مصر الإلكترونية للاستكشاف والإنتاج

وزير البترول
وزير البترول

أخيرًا ظهرت الحكومة الجديدة للدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء، والتى تضمنت المهندس كريم بدوى وزيرا للبترول والثروة المعدنية ، خلفًا للمهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعنية.

من هو وزير البترول الجديد 

ونكشف في سياق التقرير التالى السيرة الذاتية والمناصب التى شغلها المهندس كريم بدوى قبل تعيينه وزيرًا للبترول والثروة المعدنية في مصر.

تخرج من كلية الهندسة الجامعة الأمريكية، وحاصل على ماجستير فى الهندسة من الجامعة الأمريكية، وشغل المهندس كريم بدوى  الرئيس التنفيذى بشركة شلمبرجير للشرق الاوسط وشمال افريقيا ،كما شغل المهندس كريم بدوى الرئيس الإقليمى لشركة شلمبرجير بمصر وشرق المتوسط.

وشاركت شركة شلمبرجير تحت قيادة المهندس كريم بدوى بمشروع تطوير قطاع البترول من خلال إقامة منصة رقمية بالتعاون مع وزارة البترول"بوابة مصر الإلكترونية للاستكشاف والإنتاج " لإتاحة كافة المعلومات عن فرص الاستثمار المتاحة فى قطاع البترول المصرى وكذا عرض المزايا الاستثمارية والتسهيلات التى تقدمها الدولة للمستثمرين فى القطاع.

كما ساهمت شلمبرجير فى رفع قدرات الكوادر البشرية العاملة بقطاع البترول من خلال توفير أحدث التكنولوجيات  والحلول الرقمية لقطاع البترول.

إنجازات وزير البترول الجديد  

تحت قيادة المهندس بدوي، شاركت شركة شلمبرجير في تطوير قطاع البترول المصري من خلال إنشاء "بوابة مصر الإلكترونية للاستكشاف والإنتاج"، التي تهدف إلى توفير معلومات شاملة عن فرص الاستثمار في القطاع، بالإضافة إلى عرض المزايا والتسهيلات المقدمة للمستثمرين. 

وزير البترول الجديد 

أداء اليمين الدستورية للحكومة الجديدة برئاسة السيسي اليوم

وتشهد مصر اليوم، الأربعاء الموافق 3 يوليو، أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي في مقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، وذلك بعد شهر من المشاورات لاختيار أعضائها.

أفاد مصدر مطلع بأن التشكيل الوزاري الجديد سيشهد إعادة وزارة شؤون مجلس الوزراء بقيادة المستشار محمود فوزي، رئيس حملة السيسي الانتخابية، و سيتم دمج وزارتَي النقل والصناعة، ومن المتوقع أن يتولاها كامل الوزير، وزير النقل الحالي، مع تعيينه نائباً لرئيس مجلس الوزراء.

 أسماء المرشحين لتولي الحقائب الوزارية

 أوضحت مصادر حكومية أن الدكتورة مايا مرسي ستتولى وزارة التضامن الاجتماعي، والدكتور أسامة الأزهري وزارة الأوقاف، وأحمد كوجك وزارة المالية. كما سيتم تعيين شريف فاروق وزيراً للتموين، وحسن الخطيب وزيراً للاستثمار، ورانيا المشاط وزيرة للتعاون الدولي والتخطيط، وشريف الشربيني وزيراً للإسكان.

وفيما يلي التشكيل الكامل للحكومة الجديدة:
- أحمد كجوك، وزيرًا للمالية.
- رانيا المشاط، وزيرة للتعاون الدولي.
- عدنان الفنجري، وزيرًا للعدل.
- حسن محمد حسن الخطيب، وزيرًا للاستثمار.
- أسامة الأزهري، وزيرًا للأوقاف.
- شريف فاروق، وزيرًا للتموين.
- محمد عبداللطيف، وزيرًا للتربية والتعليم.
- كريم بدوي، وزيرًا للبترول.
- خالد عبد الغفار، وزيرًا للصحة.
- منال عوض ميخائيل، وزيرة للتنمية المحلية.
- عمرو طلعت، وزيرًا للاتصالات.
- أشرف صبحي، وزيرًا للشباب والرياضة.
- محمود عصمت، وزيرًا للكهرباء.
- شريف الشربيني، وزيرًا للإسكان.
- هاني سويلم، وزيرًا للري.
- بدر عبد العاطي، وزيرًا للخارجية والهجرة.
- كامل الوزير، وزيرًا للنقل والصناعة.
- أيمن عاشور، وزيرًا للتعليم العالي.
- محمود فوزي، وزيرًا للشؤون النيابية والقانونية.
- ياسمين فؤاد، وزيرة للبيئة.
- محمد جبران، وزيرًا للعمل.
- شريف فتحي، وزيرًا للسياحة.
- أحمد هنو، وزيرًا للثقافة.
- محمود توفيق، وزيرًا للداخلية.
- مايا مرسي، وزيرة للتضامن الاجتماعي.

عملية اختيار الوزراء

وأشارت المصادر إلى أن اختيار الوزراء الجدد تم بناءً على معايير الشفافية والخبرة والكفاءة، حيث خضع المرشحون لعدد كبير من المقابلات التي أجراها رئيس الحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، والتي تجاوزت 65 مقابلة، وذلك لضمان اختيار كفاءات قادرة على مواجهة التحديات المقبلة.
 

تابع موقع تحيا مصر علي