عاجل
الجمعة 05 يوليو 2024 الموافق 29 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أميرة العادلي: أي تغيير لا يتبعه سياسات جديدة لا يعول عليه.. والمستشار محمود فوزي من الأسماء الملفتة في الحكومة الجديدة

تحيا مصر

قالت النائبة أميرة العادلي، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن أي تغيير لا يتبعه تغيير في السياسات لا يعول عليه، كذلك أي دمج للوزارات أو استحداث أخرى بدون سياسات جديدة لا يعول اليها، لذلك نحن نريد أن يكون هناك رؤية واضحة لعمل الحكومة الجديدة.

أميرة العادلي: أي تغيير لا يتبعه سياسات جديدة لا يعول عليه

وأضافت "العادلي"، خلال استضافتها ببرنامج كلمة أخيرة المذاع على قناة أون تقديم الإعلامية لميس الحديدي، أن هناك أسماء ملفتة في الحكومة الجديدة، مثل الدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي والتي حققت نجاحات كبيرة في المجلس القومي للمرأة.

محمود فوزي من الأسماء الملفتة في الحكومة الجديدة

وأشارت عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين إلى أن من الأسماء الملفتة أيضا المستشار محمود فوزي وزير شئون المجالس النيابية والاتصال السياسي، وهو جزء مهم كان متفقد يتعلق بتواصل الوزارات والبرلمان

وأوضحت عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين أن من الأسماء الملفتة كذلك، منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، وهي أول سيدة تتولى هذا المنصب الكبير، لافتا إلى أن جزء كبير من الأزمات التي يواجهها المجتمع يمكن أن تحلها المحليات، ومنها على سبيل المثال أزمة الكهرباء.

البرلمان يحاسب الحكومة

في سياق متصل، قالت إن البرلمان يعمل ويحاسب الحكومة والدليل على ذلك رحيل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم السابق، لعدم تقديمه ردود كافية فيما يخص أزمة المعلمين، كذلك الأمر البرلمان استدعى أوبر في ظل الأزمة الأخيرة التي شهدها الشارع المصري.

ونوهت النائبة أميرة العادلي بأن هناك تشريعات كثيرة صدرت عن مجلس النواب سواء مقدمة من أعضاء مجلس النواب أو مقدمة من الحكومة.

تابع موقع تحيا مصر علي