عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بورصة الدواجن.. تراجع أسعار الفراخ اليوم السبت

الفراخ
الفراخ

تراجعت أسعار الفراخ اليوم السبت 6 يوليو، حيث وصل سعر الدواجن البيضاء 75 جنيها في المزارع، لتصل للمستهلك بسعر 83 جنيها.

سعر الفراخ الأمهات اليوم السبت 
 

وبلغ سعر الفراخ الأمهات الذي يرصده  تحيا مصر 68 جنيها للكيلو، لتصل للمستهلك بسعر 77 جنيها، وسعر الكيلو من الدواجن الساسو 110 جنيها، لتصل للمستهلك بسعر 120 جنيها وسعر كيلو الدواجن البلدي بالمزرعة 120 جنيها لتصل للمستهلك بسعر 130 جنيهًا. 


 سعر كيلو البانيه اليوم السبت 

فيما سجل سعر كيلو البانيه اليوم 210 جنيهًا ويتراوح سعر كيلو الأوراك بين 90 و 110 جنيها للكيلو، وسعر كيلو الكبد والقوانص بين 90 و 120 جنيها للكيلو وسعر كيلو الأجنحة بين 70 و 80 جنيها.

سعر كرتونة البيض

وبالنسبة لسعر كرتونة البيض الأبيض فبلغت 130 جنيها، وتصل للمستهلك بسعر 136 جنيها، سعر كرتونة البيض الأحمر 130 جنيها في المزرعة، وتصل للمستهلك من 138-155 جنيها وسعر كرتونة البيض البلدي بلغت 125 جنيها في بورصة الدواجن. 

من جانبه،أوضح  أبو الفتوح مبروك رئيس شعبة التثمين باتحاد عام منتجي الدواجن، انخفاض أسعار الفراخ البيضاء في الأسواق المصرية، خلال الفترة القادمة مع انخفاض درجات الحرارة.

وكشف، أن نفوق الدواجن، أثر على المعروض خلال الفترة الماضية، ونتج عن ذلك ارتفاعا في الأسعار، معقبًا أن الاتحاد ناشد وزارة الكهرباء، بأن تكون فترة تخفيف الأحمال في وقت الفجر مع حالة الطقس المعتدة في تلك الفترة.

وقال رئيس شعبة التثمين باتحاد عام منتجي الدواجن، أن أسعار الأعلاف تراجعت 35%، لينخفض متوسط سعر الطن من 32 ألف جنيه إلى 21 ألفا، متوقعا انخفاض سعر كيلو الفراخ إلى مستوى يتراوح بين 80 و85 جنيها للمستهلك.

هذا وقال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن باتحاد الغرف التجارية، أن هناك انخفاضا في أسعار الأعلاف بالأسواق خلال الفترة الماضية، حيث وصل سعر الطن الواحد إلى 21 ألف جنيه، وذلك يرجع لاستقرار سعر الصرف في السوق المصرفي، ولا توجد مشكلة في مستلزمات الإنتاج حاليًا.

وأشار إلى أن حجم الطلب على شراء الدواجن لم يكن مرتفعًا بالشكل المتوقع خلال الفترة الحالية، وذلك بالتزامن مع اقتراب عيد الأضحى المبارك الذي يرتفع فيه نسبة شراء اللحوم، لافتًا إلى أنه لا توجد فجوة كبيرة في أسعار الدواجن بالأسواق.

تابع موقع تحيا مصر علي