عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

الخارجية الأمريكية تطالب إسرائيل بالتحقيق في استخدام المدنيين الفلسطينيين كدروع بشرية

تحيا مصر

قامت وزارة الخارجية الأمريكية، الأربعاء، بدعوة إسرائيل، إلى التحقيق بسرعة وضمان المساءلة، عقب التقارير عن استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي للمدنيين كدروع بشرية.

التقارير المزعجة في الفيديو

وقال فيدانت باتل نائب المتحدث باسم الخارجية خلال مؤتمر صحفي عقد في واشنطن: "لقد رأينا هذه التقارير المزعجة في الفيديو. الجيش الإسرائيلي قال إنه يجري تحقيقا في الحادث وإن ما تم تصويره في مقاطع الفيديو هذه لا يعكس قيمه وكان انتهاكا واضحا لأوامره وإجراءاته التنظيمية. سأترك الإسرائيليين يتحدثون، لكننا ندعو مرة أخرى إسرائيل إلى المسارعة في إجراء التحقيق وضمان المساءلة عن أي تجاوزات وانتهاكات، وسنواصل التوضيح لحكومة إسرائيل أن هناك بالطبع توقعات بأن عليهم التصرف بما يتوافق مع قانون الصراع المسلح".

استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي الأسرى الفلسطينيين دروعا بشرية

من جهتها، قالت حركة حماس، أن "استخدام جيش الاحتلال الإسرائيلي الأسرى الفلسطينيين دروعا بشرية خلال عملياته العسكرية في قطاع غزة يمثل جريمة حرب مكتملة الأركان"، داعية إلى محاكمته.

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37925 قتيلا

أعلنت  وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، عن حصيلة جديدة لعدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، مشيرة إلى وجود العديد من الأشخاص تحت الركام لا تستطيع طواقم الإسعاف الوصول إليهم.

ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37925 قتيلا

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان رصده موقع تحيا مصر:" الاحتلال الإسرائيلي يرتكب 3 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 25 شهيد و 81 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية".

طفل يقف على أنقاض مباني مهدمة في قطاع غزة

وأضاف البيان:" ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي الى 37925 شهيد و 87141 اصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي"، مشيراً إلى أنه:" لايزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم.

الجيش الإسرائيلي يشن هجمات على خان يونس

وعلى صعيد الميداني، شن الجيش الإسرائيلي أمس هجوماً على  منطقة خان يونس، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي ادرعي:" أغارت طائرات حربية بتعاون مع القيادة الجنوبية خلال ساعات الليلة الماضية على أهداف (إرهابية) في المنطقة التي شهدت أمس إطلاق نحو 20 قذيفة صاروخية نحو بلدات غلاف غزة. من بين الأهداف التي تم استهدافها مستودع أسلحة".

وأضاف ادرعي:" قبل الغارات اتخذ الجيش الإسرائيلي إجراءات تحذيرية وسمح للمدنيين اخلاء المنطقة لتجنب اصابة المدنيين قدر المستطاع"، وتابع قائلاً: "حماس تخرق القانون الدولي بشكل متواصل وممنهج مستغلة المجتمع المدني في غزة دروعًا بشرية لأنشطة إرهابية ضد دولة إسرائيل".

تابع موقع تحيا مصر علي