عاجل
السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

بائعا للجرائد ثم عاملاً بمطعم.. السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد

الدكتور محمد عبد
الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد

أدى وزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي ، بحضور رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي.

السيرة الذاتية للدكتور محمد عبد اللطيف

وينشر موقع تحيا مصر من خلال السطور القادمة السيرة الذاتية لوزير التربية والتعليم الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم الجديد،  بعد أن تصدر الدكتور محمد عبد اللطيف محركات البحث على الشبكة العنكبوتية جوجل خلال هذه الساعات بعد رحيل الدكتور رضا حجازى ليتولى حقيبة وزارة التربية والتعليم.

من هو وزير التربية والتعليم الجديد؟

الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التعليم الجديد والذى يتولى حقيبة التعليم  خلفًا للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، حفيد المشير احمد إسماعيل.

يعد الدكتور محمد عبداللطيف شخصية ذات خبرات واسعة في مجال التعليم الرقمي، حيث يشغل منصب الرئيس التنفيذي لمدارس نرمين اسماعيل وقد عمل سابقًا كعضو منتدب ورئيس تنفيذي لشركة ادفنست اد، المتخصصة في معادلة شهادات المدارس الأمريكية.

ويتمتع الدكتور عبداللطيف بخبرة عالمية وقدرات استثنائية في مجال التربية والتعليم، مما يجعله مرشحًا مناسبًا لتولي هذا المنصب الحيوي ليدمج بين التعليم والتعليم الرقمى والتكنولوجيا بتطوير المناهج الدراسية.

من هو الدكتور محمد عبد اللطيف؟

صرح الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى أنه سافر لأمريكا للتعليم وهو في سن 13 عام، وحينها تفاجئ أن الجميع يعمل مع الدراسة، ولذا قرر العمل أيضَا، وعمل بائع للجرائد، ثم في مطعم، مشيرًا إلى أنه فخور بكل عمل مر به

شغل الدكتور محمد عبد اللطيف، قبل تولى وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى المدير التنفيذي لمدارس الدكتورة نرمين إسماعيل، والدته، وهي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أدفنست إديوكيشين مالكة مجموعة مدارس الدكتورة نرمين إسماعيل NIS.

وأكد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى على أهمية تعليم الطلاب تقدير وطنهم وحبهم له، إلى جانب تفوقهم الأكاديمي. يعبر عن رؤيته بقوله: "لو طلعت أحسن دكتور واو مهندس في العالم ولا يقدر وطنه مش عاوزه"، مشيرًا إلى ضرورة تنمية الوعي الوطني لدى الطلاب إلى جانب تعليمهم الأكاديمي.

تابع موقع تحيا مصر علي