عاجل
الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

كان يعمل بائعا للجرائد.. اعرف من هو وزير التعليم الجديد ؟

وزير التعليم الجديد
وزير التعليم الجديد

تصدر البحث عن من هو وزير التعليم الجديد عبر محركات الشبكة العنكبوتية جوجل خلال هذه الساعات بعد تاكيد رحيل الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى بعد أن قام بمغادرته مكتبه واخطاره برحيله من منصب وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى.

من هو وزير التعليم الجديد؟

واكدت المصادر أن وزير التعليم الجديد هو الدكتور محمد عبد اللطيف المرشح لحقيبة التعليم  خلفًا للدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم، وهو حفيد المشير احمد إسماعيل

وسبق وأن ادلي بتصريحات له تؤكد أنه سافر لأمريكا للتعليم وهو في سن 13 عام، وحينها تفاجئ أن الجميع يعمل مع الدراسة، ولذا قرر العمل أيضَا، وعمل بائع للجرائد، ثم في مطعم، مشيرًا إلى أنه فخور بكل عمل مر به

شغل الدكتور محمد عبد اللطيف، المدير التنفيذي لمدارس الدكتورة نرمين إسماعيل، والدته، وهي مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة أدفنست إديوكيشين مالكة مجموعة مدارس الدكتورة نرمين إسماعيل NIS.

وجه الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى رسالة اخيره فى منصبة كوزير بعد مغادرة مكتبه منذ قليل وتوديع العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى.

رحيل رضا حجازى من منصب وزير التعليم 

وجاء فى رسالة الدكتور رضا حجازى الذى نشرها عبر مواقع التواصل الاجتماعي رصدها موقع تحيا مصر  كالتالي:

"أود أن أعبر عن عميق شكري وامتناني لكل من أبدى مشاعره الطيبة والصادقة اليوم في ديوان الوزارة. لقد كان لي الشرف بالعمل معكم على مدار السنوات الماضية كرئيس قطاع التعليم، ونائب وزير لشئون المعلمين، ووزير للتربية والتعليم والتعليم الفني. أتوجه بأسمى آيات الحب والتقدير والعرفان لكل العاملين في مديريات وإدارات ومدارس التربية والتعليم، وللقيادة السياسية، وفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي على منحي الفرصة للإسهام في إصلاح و تطوير النظام التعليمي في مصر.

أتمنى كل التوفيق للوزير القادم ولزملائي في الوزارة في مواصلة الجهود المبذولة للارتقاء بالتعليم في مصر من أجل مستقبل أفضل. حان الوقت لخدمة الوطن من موقع أخر و العودة للعمل كأستاذ جامعي أكاديمي وقضاء بعض الوقت مع أسرتي الصغيرة."

رحيل الدكتور رضا حجازى 

ودع ظهر اليوم الثلاثاء الدكتور  رضا حجازى وزير التربية والتعليم العاملين بالوزارة بعد إخطاره بعدم وجوده فى التشكيل الحكومى الجديد للدكتور مصطفى مدبولى، والمقرر أن يؤدى أعضاءه اليمين الدستورية غدا الأربعاء أمام الرئيس عبد الفتاح السيسى.

تابع موقع تحيا مصر علي