عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شراكة حكومية ضخمة مع مجموعة طلعت مصطفى.. التفاصيل الكاملة لمشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي

هشام طلعت مصطفى
هشام طلعت مصطفى

تحدث هشام طلعت مصطفى، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، عن مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي، وذلك خلال مؤتمر صحفي بالعاصمة الإدارية الجديدة، بحضور الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

هشام طلعت مصطفى: الدولة اتجهت لعمل تغيير استراتيجي لتعزيز الخدمات الساحلية 

وقال طلعت مصطفى في تصريحات يرصدها تحيا مصر، إن الدولة اتجهت لعمل تغيير استراتيجي لتعزيز الخدمات الساحلية من خلال جذب العديد من الشركات الاستراتيجية بالتعاون مع القطاع الخاص، وهو ما يتضح من خلال الشراكة في مشروع ساوث ميد بالساحل الشمالي.

هشام طلعت مصطفى 

هشام طلعت مصطفى: إقامة مشروع ساوث ميد على مارينا دولية كبيرة لليخوت والسفن السياحية

وتابع الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة، أنه تم إقامة مشروع ساوث ميد على مارينا دولية كبيرة لليخوت والسفن السياحية، لتصبح مصر واحدة من الدول الاستثمارية الكبرى في المنطقة، حيث يتم تطوير المشروع على مساحة 23 مليون متر، باستثمارات تبلغ نحو تريليون جنيه مصري، بما يعادل 21 مليار دولار أمريكي.

وأضاف هشام طلعت مصطفى، أن مشروع ساوث ميد يأتي كنموذج شراكة بين الدولة وشراكة مع القطاع الخاص بما يتماشى مع خطة الدولة لتشجيع القطاع الخاص، فالاستثمار المحلي قادر على أن يضاهي المشروعات العالمية لخلق قيمة مضافة للناتج المحلي.

هشام طلعت مصطفى: قيمة المبيعات المتوقعة لمشروع ساوث ميد 1.6 تريليون جنيه

وأردف، تبلغ قيمة المبيعات المتوقعة لمشروع ساوث ميد 1.6 تريليون جنيه مصري، بما يعادل 35 مليار دولار أمريكي، وهو أكبر قيمة مبيعات لمشروع عقاري في تاريخ مصر الحديث.

واستطرد هشام طلعت مصطفى: تم فتح باب الحجز أمس من 5 العصر حتى 5 الفجر، وتم تحقيق مبيعات بـ60 مليار جنيه، وهذا الرقم لم تسمع عنه المنطقة العربية في أي مشروع عقاري من قبل.

هذا وقال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المشروعات التي تقيمها الدولة في منطقة الساحل الشمالي تساعد على جذب حجم هائل من الغرف الفندقية.

وتابع أنه يتوقع تجاوز عدد الغرف الفندقية 2000 غرفة، لافتًا إلى أن المشروعات تساهم في زيادة الوحدات التي تؤجر بنظام الوحدات السكنية الفندقية.

مصطفى مدبولي رئيس الوزراء: مشروع ساوث ميد يتيح توافد السياحة الأجنبية بالملايين وتوفير فرص عمل

ولفت مصطفى مدبولي رئيس الوزراء إلى أن مشروع ساوث ميد مع شركة طلعت مصطفى، يتيح توافد السياحة الأجنبية بالملايين، كما أنه مرتبط بخلق فرص العمل.

تابع موقع تحيا مصر علي