عاجل
الخميس 04 يوليو 2024 الموافق 28 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شراكة حكومية مع هشام طلعت مصطفى.. ورئيس الوزراء: مشروع جديد يتكامل مع تنمية الساحل الشمالي

مصطفى مدبولي
مصطفى مدبولي

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن مشروع الساحل الشمالي، يضاعف عدد السياح، كما يوطن الزيادة السكانية لمصر في الفترة المقبلة.

جاء ذلك خلال كلمته في المؤتمر الصحفي العالمي من العاصمة الإدارية، للإعلان عن مشروع شراكة استثمارية بين الدولة والقطاع الخاص، أن يمتد مشروع "ساوث ميد" على مساحة أكثر من 23 مليون متر مربع.

رئيس الوزراء: مشروع جديد يتكامل مع تنمية الساحل الشمالي

وقال "مدبولي"، إن الدولة تسعى لأن تكون منطقة الساحل الشمالي مقصدًا لجذب الاستثمارات الأجنبية والترويج للسياحة المصرية، مؤكدًا حرص الحكومة على تنمية منطقة الساحل الشمالي.

وأكد رئيس مجلس الوزراء، أن مشروع الساحل الشمالي، سوف يستقطب ملايين من السياح إلى مصر، مشيرًا إلى أن المشروع يستقطب مشروعات كبيرة ويحقق مكاسب تضيف رؤية متكاملة للدولة للساحل الشمالي الغربي.

رئيس الوزراء: مصر قادرة على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة القادمة

وأضاف: "زي ما كان رأس الحكمة مشروع قوي واستثمار أجنبي مباشر.. فالدولة تعلن قتها في المستمر المحلي وأنهم قادرين على تنفيذ مشروع على أعلى مستوى عالمي ومستوى الجودة الذي يخرج به".

وأكد على انفتاح الدولة على جذب الاستثمارات سواء محلية أو أجنبية من خلال الشراكة مع القطاع الخاص وتعظيم أصول الدولة.

وأعرب عن أمله في أن يكون المشروع ناجح يضيف إلى الاستثمارات العامة في الدولة، معربًا عن تمنياته بالنجداح والتوفيق لكل المستثمرين الجادي في مصر، من أجل دفع عجلة الاقتصاد المصري.

طلعت مصطفى يكشف تفاصيل مشروع ساوث ميد

ومن جانبه، كشف رجل الأعمال طلعت مصطفى، عن أن الدولة المصرية تعمل على اتاحة فرص استثمارية كبيرة، مضيفا أن مشروع "ساوث ميد"، وجهة عالمية فارقة بالساحل الشمالي، ليجسد المعنى الحقيقي للبحر المتوسط من خلال توافر الفخامة والراحة لتحقيق أقصى درجات الرفاهية، ويتميز "ساوث ميد" بشواطئ طويلة وممتدة ورمال بيضاء ومياه فيروزية، ومناخ معتدل طوال العام.

وتابع رجل الأعمال طلعت مصطفى، أنه يستهدف أن يصبح "ساوث ميد" مشروع ذكي متكامل مستدام وصديق البيئة، وأن يضم أكبر مارينا خاص في البحر المتوسط، وملعب جولف ضخم، ويضم المشروع فيلات و "شاليهات"، وكذلك أكثر الفنادق تميزًا في العالم. 

تابع موقع تحيا مصر علي