عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس حزب العدل يطالب بوجودة حكومة مصغرة واستحداث سياسات جديدة لدعم القطاع الخاص

النائب عبد المنعم
النائب عبد المنعم إمام

طالب النائب عبد المنعم إمام، رئيس حزب العدل بتطبيق فكرة "الحكومة المصغرة"، والتي تشمل دمج بعض الحقائب الوزارية، مقترحًا دمج بعض الوزارات كالهرباء والتبرول لتكون في وزارة واحدة "الطاقة"، إلى جانب دمج السياحة والطيران المدني.

استحداث وزارة التنمية الإدارية

واقترح "إمام"، في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، استحداث وزارة جديدة تسمى التنمية الإدارية"، وذلك لدعم خطة التنمية والاقتصاد الوطني، في ظل ما يواجهه من تحديات كبيرة.

وشدد النائب عبد المنعم إمام على ضرورة وضع خط لتكون مصر دولة جاذبة للاستثمار، من خلال التوسع في الإصلاح والتخطيط، مشيرًا إلى ضروره ايلاء أهمية لعدد من الملفات وفي مقدمتها تشجيع القطاع الخاص.

سياسات جديدة لدعم القطاع الخاص

وشدد على ضرورة وضع سياسات تدعم السوق الحر والتوسع في ملف الاصلاح الاداري والهيكيلي وليس الموازني فقط، فضلا عن وضع ملفي الصحة والتعليم علي رأس الاولويات.

الحوار الوطني ضمن أولويات الحكومة الجديدة

وكان مصدر حكومي مطلع، قد صرح بأن توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني، ستكون ضمن أولويات برنامج الحكومة الجديدة.

وأكد المصدر أن الحكومة ستتقدم بحزمة تشريعية لمجلس النواب لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني.

الحكومة تؤدي اليمين خلال ساعات

وكانت مصادر حكومية رسمية قد أكدت أنه تم الانتهاء من التشكيل الوزاري والمحافظين ومراسم حلف اليمين خلال أيام.

أكدت المصادر الرسمية أنه  تم الاستعانة بالكفاءات الوطنية والخبرات الدولية بالتشكيل الوزاري والمحافظين، متابعة أن الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أجرى حتى الآن أكثر من 65 لقاءًا واجتماعا على مدار 25 يوما للوصول إلى أفضل تشكيل للحكومة الجديدة.

المصادر الرسمية، ذهبت لتوضيح معايير مهمة في اختيار الوزراء الجدد في حكومة مصطفى مدبولي، مشيرة إلى أن معايير الكفاءة والخبرة وتقييم التجارب السابقة تأتي في مقدمة معايير الاختيار، ويتم إعداد برنامج حكومي شامل للعرض على البرلمان لتحسين الخدمات المقدمة للمواطن.

تابع موقع تحيا مصر علي