عاجل
الأربعاء 03 يوليو 2024 الموافق 27 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تنتهي في هذا الموعد.. موجة حارة جديدة تضرب البلاد غدا

الطقس
الطقس

أفصحت هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الثلاثاء على أنحاء البلاد حيث تشهد الساعات المقبلة ارتفاع الطفيف والتدريجى في درجات الحرارة بقيم تتراوح من (2-3) درجة على أغلب الأنحاء.

طقس الغد

وينشر موقع تحيا مصر بيان صادر عن هيئة الأرصاد الجوية، أفاد بأن الغد يسود طقس شديد الحرارة رطب نهاراً على أغلب الأنحاء حار رطب على السواحل الشمالية، مائل للحرارة رطب ليلاً على أغلب الأنحاء معتدل الحرارة رطب على السواحل الشمالية.

وحول الظواهر الطبيعية أوضح بيان هيئة الأرصاد الجوية أن الغد  يشهد شبورة مائية خفيفة صباحاً على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية، ونشاط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة

وإليكم درجات الحرارة المتوقعة غدا والتي جاءت كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحرى العظمى 37 درجة والمحسوسة 39 درجة

السواحل الشمالية العظمى 31 درجة والمحسوسة 34 درجة

جنوب سيناء العظمى 39 درجة  والمحسوسة 41 درجة

شمال الصعيد العظمى 39 درجة  المحسوسة 42 درجة

جنوب الصعيد العظمى 42 درجة المحسوسة 43 درجة

تعرض البلاد لموجة حارة جديدة

وفي السياق كشفت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، عن تعرض البلاد لموجة حارة جديدة، كاشفة عن حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة خلال الساعات المقبلة.

وأوضحت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية،  خلال تصريحات تلفزيونية عبر القناة «الأولى»، اليوم الإثنين، إن البلاد شهدت أمس وأول أمس انخفاضًا في درجات الحرارة،.

وبينت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، أن الارتفاع في درجات الحرارة مستمر حتى نهاية الأسبوع الحالي.

وأشارت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية، إلى أن درجة الحرارة العظمى سجلت على القاهرة الكبرى 34 درجة مئوية، نتيجة تأثر البلاد بمنخفض جوي في طبقات الجو العليا.

ونوهت عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية،بأن البلاد تتأثر من اليوم الإثنين بكتل هوائية شديدة الحرارة، قادمة مع منخفض الهند الموسمي.

ولفتت إلى ارتفاع قيم درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية بنحو 3 درجات، إضافة إلى ارتفاع نسب الرطوبة، إذ تسجل العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية.

 

تابع موقع تحيا مصر علي